إغلاق حوالي 3000 مطعم في جدة خلال عام

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال الدكتور عبدالعزيز النهاري الذي يشغل منصب المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة أنه تم إغلاق 2870 مطعما ومحال غذائية مخالفة في جدة، وذلك خلال العام الماضي.
وأشار النهاري في تصريح نقلته جريدة الوطن إلى أن الأمانة تلقت بلاغات عن حدوث 4 حالات تسمم غذائي ناتجة عن تناول أطعمة فاسدة من مطاعم، لم تتوافر فيها اشتراطات النظافة الصحية، خلال الفترة نفسها. وبين النهاري أنه عند ورود أى شكوى للأمانة بوجود حالة اشتباه بتسمم غذائي واردة من عدة مواطنين أو إخطارات من الشؤون الصحية بوجود حالات سببها التسمم الغذائي فيتم الوقوف على الموقع فورا من قبل لجنة التسمم الغذائي المكونة من الأمانة والشرطة وهيئة الغذاء والدواء والشؤون الصحية.
وأضاف أنه في حالة ثبوت مسؤولية المطعم عن حالة التسمم الغذائي يتم إغلاقه لمدة شهر وسداد الغرامات النظامية بالحد الأعلى مع وضع لوحة توضح سبب الإغلاق على باب المطعم.
وأكد أنه يتم التفتيش على المطاعم من قبل المراقب الصحي بالبلدية الفرعية، كل حسب حدود منطقته، بهدف التأكد من توفر الاشتراطات الصحية لمزاولة النشاط، لافتا إلى أن الجولات موزعة على الفترات الصباحية والمسائية.
وذكر أنه عند تفتيش المطعم يتم التأكد من سلامة عمليات تداول الغذاء وسريان تاريخ الصلاحية لها، بالإضافة إلى النظافة وسلامة تجهيزات المبنى.
 
أعلى