إغلق البلوتوث في هاتفك فورا هناك ثغرة خطيرة تخترق اغلب الهواتف الذكية


إنضم
Sep 17, 2017
المشاركات
22
مستوى التفاعل
1
إذا كنت تستعمل هاتف من نوع (Google Pixel Samsung Galaxy Samsung Galaxy Tab LG Watch Sport Pumpkin Car Audio System) .

فإنتبه! لاتترك البلوتوث مفتوح على جهازك ! ذلك لانه تم الكشف عن ثغرة امنية جديدة تتيح للهكرز إختراق هاتفكم عن بعد ، حيث يكفي ان يكون البلوتوث مفتوح على الجهاز لكي يستطيع المهاجم ان يتصل بهاتفك ويقوم بإعتراض جميع بيانات الهاتف كما انه يمكن ان يتحكم في الهاتف بشكل كامل ! كيف ذلك ؟


بكل بساطة الهكر سيحاول إستغلال ثغرة على مستوى (Bluetooth Network Encapsulation Protocol (BNEP والتي من خلالها يتم مشاركة الانترنت عبر الهاتف ، بحيث ان الهكر بعد إستهدافه لهذه الخدمة سيتمكن من عمل surgical memory corruption (إستغلال الذاكرة الفاسدة) ويمكنه تشغيل اكواد خبيثة عن بعد ، بهذا يستطيع ان يقوم بإنشاء واجهة جديدة للشبكة ويمنحها عنوان ايبي ويفرض على الهاتف ان يتواصل عبر هذه الشبكة الجديدة ، ليصدر جميع معلوماته عبرها .


شركة جوجل تم في علمها بتواجد هذه الثغرة حيث انها تعمل الآن على طرح تحديتاث جديدة على نظام Nougat 7.0 و Marshmallow 6.0 !! المشكلة هنا تبقى في كون ان العديد من المستخدمين ونظرا لهواتفهم القديمة قد لايصلهم هذا التحديث وعليه يبقى امر اخد الحيطة والحذر واجب ، مادام انهم لايتوفرون على اي ترقيع امني لهذه الثغرة .
 
أعلى