إنجاز جديد يساعد على تخفيف آلام الظهر

موجة بحر

بيلساني محترف

إنضم
Jul 10, 2009
المشاركات
2,880
مستوى التفاعل
37
المطرح
شط الحنين
أفادت إحصاءات أمريكية أن أكثر من 65 مليون شخص يعانون من آلام الظهر سنوياً , وتسبب هذه الآلام العجز والإعاقة لمعظمهم وتمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي . ويقول العلماء أن إنجازا طبياً جديداً قد يساعد هؤلاء على التخلص من هذه الآلام دون التسبب بحدوث أية مضاعفات .


وأوضح العلماء في المركز الطبي بجامعة بنسلفانيا الأمريكية , أن آلام الظهر تنتج عن وجود ضغط شديد وصدمة كهربائية مؤلمة تمتد من الظهر إلى الأرجل لذلك فإن الإجراء الجديد الذي يعرف باسم " coblation " يعالج الأقراص الظهرية المتمزقة أو المتفتقة التي تسبب آلام أسفل الظهر والأرجل .

وقال العلماء إن هذا الإجراء يعتمد على تبخير الجزء المركزي من القرص الفقري مما يساعد على إزالة الضغط أو الهواء إلى خارج الفتق , وتقليل الضغط على الجذور العصبية وبالتالي تخفيف الألم . ويتمثل الإجراء الجديد في إعطاء تخدير بسيط للمريض ثم يقوم أخصائي العظام والعمود الفقري بغرس منظار صغير إلى داخل القرص الفقري باستخدام التصوير بأشعة X كدليل إرشادي, ثم يتم إدخال جهاز إرسال دقيق فيه لإصدار موجات لاسلكية تمر إلى داخل نواة القرص المتفتق , فتعمل على تبخير جزء من المنطقة الوسطى في القرص , وتخفيف الضغط على غلاف القرص وإزالة التوتر الواقع على العصب.

وقال الباحثون إن هذا الإجراء يحتاج إلى مهارة ودقة عالية , ذلك أن تطبيقه بشكل غير صحيح سيتسبب في ظهور عدد من المضاعفات والآثار الجانبية كزيادة آلام الظهر والتلف العصبي الدائم أو حتى الشلل , مشيرين إلى أن هذا الإجراء لا يناسب جميع المرضى ولكن معدل نجاحه عال ومشجع حيث يصل إلى حوالي %80 عند المرضى الذين يعانون من آلام الأرجل وإلى %75 عند المصابين بآلام الظهر .
 

دموع الورد

رئيس وزارء البيلسان

إنضم
Dec 19, 2009
المشاركات
13,384
مستوى التفاعل
139
المطرح
هنْآگ حيثّ تقيأت موُآجعيّ بألوُآنْ آلطيفّ..
رسايل :

يااارب انا في قمة ضعي وفي عز احتياجي اليك فكن معي

يسلمو يا حلوة
 

THE FALCON

بيلساني سنة رابعة

إنضم
Feb 16, 2010
المشاركات
784
مستوى التفاعل
8
المطرح
سوريا _ حماة
يعطيكي العافية عالموضوع الرائع
 

الأمبراطور

بيلساني لواء

إنضم
Nov 21, 2008
المشاركات
4,938
مستوى التفاعل
50
المطرح
مقبرة السعادة
يعطيكي العافية
:24::24::24::24::24::24:
 

ندى القلب

المحاربين القدماء

إنضم
Jul 14, 2009
المشاركات
16,493
مستوى التفاعل
151
رسايل :

كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال

يعطيكي الف عافيه موجه والله يشفي كل المرضى

يسلموو للمعلومه

وردة*
 
أعلى