إنجاز 40 % من مراحل أعمال مشروع «مطار جدة» الجديد

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أعلن الأمير فهد بن عبد الله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أنه تم إنجاز ما نسبته 40 في المائة من مراحل تنفيذ مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد في جدة، لافتا إلى أن القوى العاملة الإضافية بلغت حتى الآن 18500 ما بين عامل ومشرف موقع ومراقب وفني، إضافة إلى 1800 مهندس، حيث سترتفع أعداد الأيدي العاملة مع تقدم مراحل المشروع إلى 30 ألف عامل.
وقال في تصريحات صحافية عقب تفقده أعمال مشروع المطار الجديد، المستهدف أن تصل طاقته التشغيلية إلى 30 مليون مسافر سنويا، ''إن الأعمال التي اطلعت عليها في المشروع أظهرت تحسنا في إنجاز العمل في الأعمدة والأسقف وأعمال سقف صالة السفر، وجميعها تعطي مؤشرات على أن العمل يجري حسب المخطط المعتمد''.
وأشار إلى أن هناك تنسيقا مع أمانة جدة ووزارة النقل لتحسين مدخل المطار الجنوبي، ليكون البوابة للقادمين من مكة وجدة إلى داخل المطار، مشيرا إلى أن شبكة الطرق المؤدية إلى المطار الجديد وتصله بالنسيج العمراني للمدينة ووصولا إلى ربطها الطرق الرئيسية السريعة تبلغ 36.5 كيلو متر، تتخللها كباري وأنفاق.
وبين الأمير فهد، أن هيئته ماضية في تنفيذ برامج الإنشاء والتطوير الجذري لمطارات المملكة وتحديثها بما يخدم التنمية والاجتماعية والاقتصادية ويواكب النمو المطرد في الحركة الجوية وحركة المسافرين، في ظل ما توليه الحكومة من دعم لصناعة الطيران المدني في البلاد.
يذكر أن قيمة عقد المشروع، الذي وضع حجر أساسه في كانون الثاني (يناير) 2011، تبلغ أكثر من 27 مليار ريال، وعلى مدة تنفيذ 36 شهرا، ويستهدف أن يصبح مطاراً محورياً استثماراً للموقع الجغرافي الذي يربط الشرق بالغرب، حيث يعد معبراً لكثير من شركات الطيران.
 
أعلى