إيتو يقود حملة "3/صفر" لمكافحة الإيدز في الجابون

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


بدأ النجم الكاميروني صامويل إيتو اليوم الإثنين حملة في الجابون لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسب "إيدز" وذلك قبل المباراة الأولى للمنتخب الجابوني في بطولة كأس الأمم الأفريقية الثامنة والعشرين والتي تستضيفها الجابون حاليا بالتنظيم المشترك مع جارتها غينيا الاستوائية.


وتنظم الحملة مؤسسة "سيلفيا بونجو أونديمبا" زوجة الرئيس الجابوني والتي حضرت المباراة الأولى للفريق في البطولة والتي انتهت اليوم بالفوز 2/صفر على منتخب النيجر على ملعب "لاميتي" في العاصمة الجابونية ليبرفيل حيث أطلق الأطفال في الملعب نحو 50 ألف بالون إعلانا عن بدء الحملة.

وقال إيتو "نحتاج إلى تغيير ذلك، يتعين علينا أن نتحدث بشأن الإيدز، أشعر بالسعادة لقدرتي على الإسهام في هذه الحملة، يجب على جميع اللاعبين أيضا أن يشاركوا في مكافحة مرض الإيدز".

وأوضح الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي أربع مرات سابقة، "ليس كافيا أن يتوقف الأمر عند حصد الألقاب، يتعين على اللاعبين المساهمة في الترويج لبعض الرسائل".

على الجانب الأخر تحدث "ميشيل سيديبيه" المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز المشارك في هذه الحملة المقامة تحت شعار "3/صفر بطولة كأس أمم أفريقيا بدون إيدز"، إن شعار الحملة يشير إلى "لا عدوى ولا وفيات ولا تمييز".

وأشار قائلاً: "من المنطقي بشكل كبير أن يشارك إيتو في هذه الحملة خاصة وأنه يلعب في نادي آنجي الروسي الذي يقع في منطقة أوروبا الشرقية التي ينتشر فيها الإيدز بشكل أسرع من أي مكان آخر".
 
أعلى