إيرلندا تؤكّد انضمام داف لنادي المئة

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام







201292015245312734_20.jpg


قال الاتّحاد الإيرلندي لكرة القدم اليوم الخميس، إنه سيعتبر أن داميين داف، الجناح السابق لمنتخب ايرلندا، خاض 100 مباراة دولية رغم الجدل بشأن وضع واحدة من مبارياته الأخيرة مع بلاده.

ويرفض الاتّحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اعتبار أن مباراة ودِّية تعادلت فيها إيرلندا مع المجر بدون أهداف في حزيران/يونيو الماضي من المباريات الدولية، لأن أحد الحكام لم يكن ضمن قائمة الفيفا للحكَّام الدوليين.

وقال الاتّحاد الإيرلندي في بيان: "لم يكن السيد ديفيد فانغ أندرسن ضمن قائمة الفيفا الحالية للحكّام، وهذا هو السبب وراء عدم الاعتراف بالمباراة".

وذكرت تقارير إعلامية ايرلندية أن داف، الذي اعتزل اللعب دولياً بعد 14 عاماً من اللعب مع منتخب ايرلندا عندما خرج الفريق من بطولة أوروبا 2012، لن تحتسب المباراة التي خاضها ضدّ المجر ضمن مبارياته الدولية وهو ما يجعل رصيده 99 مباراة دولية.

لكن الاتّحاد الايرلندي قال إن احتساب المباريات الدولية أمر يرجع إلى الاتّحاد المحلّي.

وقال في بيان: "قرَّر الاتّحاد الايرلندي لكرة القدم احتساب اللقاء كمباراة دولية للاعبين الذين شاركوا فيه وخاصة داميين داف نظراً للخدمات التي قدّمها لبلاده".

وأضاف: "ولذلك أبلغ الاتّحاد داميين بأنه سيتم الاعتراف بمكانته كلاعب شارك في 100 مباراة دولية مع إيرلندا".

وشارك داف، لاعب فولهام، في نهائيات كأس العالم 2002 مع إيرلندا وبطولة أوروبا 2012 وأحرز ثمانية أهداف لمنتخب بلاده، وأحرز داف لقب الدوري الإنكليزي الممتاز مرَّتين مع تشلسي.

 
أعلى