إيقاف أبوتريكة شهرين وتغريمه نصف مليون جنيه


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

bilassan-13474108571.jpg



أسدل النادي الأهلي المصري الستار على أزمة نجمه محمد أبوتريكة في مباراة السوبر بحزمة عقوبات، تقبلها اللاعب ورفضها الألتراس.
أبوتريكة من جهته يحاول تهدئة الأوضاع مع زملائه اللاعبين بالفريق لأجل إنهاء أزمة قراره بالاعتذار عن اللعب في السوبر المحلي وقام بالاتصال بهم والاعتذار لهم شخصيا إذا كان تسبب لهم في إحراج أمام الجماهير، مطالبا بفتح صفحة جديدة مرة أخرى ونسيان هذا الموقف حتى يواصل الفريق مسيرته الناجحة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وأكد المدير الفني لفريق الأهلي حسام البدري أن محمد أبوتريكة سينضم لمباريات الفريق عقب انتهاء مباراة الزمالك وسيظل طوال هذه الفترة يتدرب منفردا، وقال إن العقوبة الموقعة ضد اللاعب هي عقوبة محلية لأنه أصدر الخطأ في مباراة محلية وهي الإيقاف شهرين وغرامة مالية 500 ألف جنيه وحرمانه من شارة قائد الفريق.
وأضاف إنه لعب دورا كبيرا في تخفيف العقوبة ضد اللاعب خلال المشاورات التي جرت لتحديد العقوبة بين الجهاز الفني وأعضاء في مجلس الإدارة، بالنظر إلى تاريخ اللاعب وأن هذا هو الخطأ الأول له مع النادي.
وأصدر أبوتريكة بيانا رسميا، أكد فيه على احترامه لقرارات النادي بشأن العقوبات التي تم توقيعها ضده وأنه متقبل تماما هذه العقوبات وسيقوم بتنفيذها كأقل ما يمكن أن يقدمه عما تسبب فيه للفريق من ضغوط نفسية وعصبية.
وتخلص رئيس النادي الأهلي حسن حمدي من أعباء ثقيلة للغاية، متمثلة في عقوبة محمد أبوتريكة، ورضخ للضغوط التي مورست عليه، حيث كان يريد تسريح اللاعب من النادي ولكن نصحه المقربون بضرورة عدم تصعيد الصراع مع جمهور الألتراس حتى لا يخسر كثيرا، فكانت العقوبة السابقة، بل تم وضع الجهاز الفني في المواجهة بالتأكيد على أن الجهاز هو صاحب القرار في معاقبة اللاعب.
وكانت الساعات السابقة على العقوبات قد شهدت توترا شديدا داخل إدارة الأهلي بعدما قرر حسن حمدي تسريح أبوتريكة ووافقه الرأي المدير الفني حسام البدري الذي أكد له أنه ليس بحاجة إلى اللاعب، فتخوف أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء لجنة الكرة من هجوم عنيف للألتراس مجددا ضد النادي وضد إدارة النادي، فتم إرجاء إعلان العقوبة حتى تمت اتصالات جديدة والتوصل للعقوبة السابق ذكرها باعتبار أن اللاعب بات مدعوما بكل قوة من جانب ألتراس الأهلي.
من جهة اخرى، تعرض الرباعي مدير جهاز الكرة سيد عبدالحفيظ وحسام غالي وأحمد فتحي ومعهم اللاعب السابق بالفريق خالد بيبو لهجوم من جماهير الأهلي أثناء تواجدهم في إحدى المدن المصرية لحضور افتتاح أحد المتاجر.
وأكد قائد الفريق حسام غالي أنهم تعرضوا للاعتداء من جانب الجماهير الغاضبة بسبب مشاركة اللاعبين في مباراة السوبر المحلي، مؤكدا أن اللاعبين فعلوا ما عليهم في أزمة كارثة استاد بورسعيد ولا يوجد مزيد ليقدموه.
وحصل النادي الأهلي على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يستحق من خلاله الحصول على 90 ألف يورو قيمة رعاية عن لاعبه السابق والزمالك الحالي أحمد مجدي بعد رحيله إلى نادي بانيو نيوس اليوناني دون موافقة الأهلي.
وظلت شكوى الأهلي لدى الفيفا منذ نهاية العام 2005 بعد هروب اللاعب وتعاقده مع النادي اليوناني حتى الآن
 
أعلى