اتهامات وهروب في كواليس مؤتمر قمة أم درمان

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
أشار المدير الفني لنادي "الهلال" السوداني الفرنسي "غارزيتو" لأنه المتعارف عليه في مواجهات الديربي أنها مباريات خاصة الفوز لا يكون فيها للأفضل ولا يمكن التنبؤ بما يحدث فيها، معترفاً بأن فريقه لم يكن في مستوى جيد ولكن في نفس الوقت قدم أداء متوازن أكسبهم نقاط المباراة أمام المنافس التقليدي "المريخ" وحافظ على الصدارة وهذا الأهم في مثل هذه اللقاءات بغض النظر عن الأداء.

وتابع الفرنسي خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة ديربي السوداني ـ والتي احتضنها استاد "الهلال" وجمعت "المريخ" بمضيفه "الهلال" مساء أمس الخميس وانتهت لصالح الأزرق بهدف دون رد ـ بأنه سيعمل خلال الفترة القادمة على تطوير أداء لاعبي الفريق من الناحية الجمالية والخضوع لتدريبات على صناعة الهجمة بتمريرات قصيرة بين اللاعبين بدلا من الإرسال الطويل الذي كان سمة كل لعب الفريق خلال الدريربي.

وهاجم "غارزيتو" حكم اللقاء "المعز أحمد" لتسببه في خسارة لاعب مميز بقيمة "مدثر كاريكا" حيث أخطأ الحكم عندما طرد اللاعب على خطأ غير موجود مشدداً على أنه منذ بداية الموسم الجاري لم يتعرض فريقه لأقسى من هذا الحكم، وأضاف أن لاعيبه كانوا نجوم عندما تعاملوا بحكمة وهدوء مع انحياز هذا وساعدهم الحرص في التعامل مع كل الكرات داخل منطقة جزاءهم فلم يرتكبوا أخطاء مؤثرة فيها تعطي الحكم فرصة منح منافسهم ركلة جزاء.

وتفجر غضب الفرنسي بعد سؤال وجه له من أحد الصحفيين الحاضرين للمؤتمر عن اسباب التدني الملحوظ في لياقة لاعبي الهلال خاصةً في الشوط الثاني وهو الأمر الذي تكرر في كل مباريات الفريق هذا الموسم مشيراً لأن "غارزيتو" يفرض مدرب اللياقة البدنية على "الهلال" لأنه ابنه ، ونهض "غارزيتو" لمغادرة المؤتمر غاضباً وهو يؤكد بأنه من يشرف على الإعداد البدني للاعبين وليس ابنه .

هذا التصرف أغضب الصحافيون وخرج عدد منهم خلف الثنائي لمطالبتهم بالعودة لكن دون جدوى وكاد الأمر يتطور إلى اشتباك بين عضو مجلس إدارة الهلال "أبوشامة" مع الصحفي صاحب السؤال وزاد من اشتعال فتيل الأمر تدخل مدرب الحراس وابن "غارزيتو" المنفعل، وظل ابن "غارزيتو" يردد بأن ما يحدث لا يصب في مصلحة "الهلال" و"السودان" وعلى طالب الصحافيين التحدث بمنطق.

وكان يمكن للأمور أن تتطور لأكثر من ذلك لكن فكاد مترجم الفريق وشقيقه الاعتداء على الصحفي المتسبب في الأزمة ولكن تدخل مدير الكرة بفريق "الهلال" "خالد بخيت" حال دون حدوث ذلك حيث أعاد الصحفي إلى داخل القاعة التي تحضتن المؤتمر بمساعدة عدد من الصحفيين وأفراد الأمن.

وفي المقابل المدير الفني لفريق "المريخ" البرازيلي "هيرون ريكاردو" من حضور المؤتمر الصحفي ورفض المشاركة فيه ووضح عليه تاثره بخسارة فريقه أمام "الهلال".
 
أعلى