احتدام المنافسة في الدور التأهيلي لدوري الأبطال مع خوض جولة الإياب

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
يتمتع دينامو كييف الأوكراني وملقة الأسباني وسيلتيك الاسكتلندي وباتي بوريسوف البيلاروسي بمواقف جيدة قبل خوض مباريات إياب الدور التأهيلي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بهذا الموسم والتي ستجرى يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

وكان كييف ، وصيف الدوري الأوكراني حاليا ، فاز على بوروسيا مونشينجلادباخ الألماني 3/1 في مباراة الذهاب التي جرت بألمانيا ، كما فاز سيلتيك 2/ صفر على هلسينجبورج قبل استضافته للنادي السويدي بعد غد الأربعاء.

من ناحية أخرى ، يحل ملقة ضيفا على باناثينايكوس اليوناني غدا وهو متقدم عليه 2/ صفر من مباراة الذهاب.

أما باتي بوريسوف فهو فريق آخر متقدم بفارق هدفين من مباراة الذهاب قبل حلوله ضيفا على هابويل كيرات شمونة الإسرائيلي غدا حيث يسعى الفريق البيلاروسي لمشاركته الثالثة بدور المجموعات من دوري الأبطال خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وتبدو مواجهات إياب الدور التأهيلي الأخرى أكثر توازنا مع سعي عشرة فرق للتأهل إلى دور المجموعات ببطولة الصفوة الأوروبية على أن تجرى قرعة توزيع الفرق على المجموعات يوم الخميس المقبل.

وسيكون على أندرلخت البلجيكي تعويض هزيمته 1/2 في مباراة الذهاب عندما يستضيف ليماسول القبرصي غدا. ويلتقي أودينيزي الإيطالي مع براجا البرتغالي في مباراة أخرى غدا ، وكان الفريقان تعادلا 1/1 في مباراة الذهاب.

أما ماريبور السلوفيني فيسعى لتعويض هزيمته 1/2 عندما يستضيف دينامو زغرب الكرواتي غدا.

وفي مباريات الأربعاء ، يستعد كلوج الروماني لملاقاة بازل السويسري وهو متقدم عليه 2/1 من مباراة الذهاب التي جرت بسويسرا الأسبوع الماضي. ويلتقي فناربخشة التركي مع سبارتاك موسكو الروسي ، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الروسي 2/1 .

ويستضيف ليل الفرنسي كوبنهاجن الدنماركي ساعيا لتعويض هزيمته بهدف نظيف في مباراة الذهاب.

واقترب دينامو كييف من التأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2009/2010 ولكن منافسه الألماني بوروسيا مونشينجلادباخ لم يفقد أمل التأهل هو الآخر رغم هزيمته في مباراة الذهاب.

وكان جلادباخ بدأ مباراته أمام دينامو ، وهي الأولى أوروبيا له منذ 16 عاما ، بمستوى جيد الأسبوع الماضي عندما تقدم الكسندر رينج للفريق في بداية المباراة. ولكن أهداف تاراس ميخاليك وأندري يارمولينكو ولوك دي يونج لدينامو كييف وضعت حملا ثقيلا على كاهل الفريق الألماني.

وأوضح السويسري لوسيان فافر مدرب جلادباخ أن التفاصيل الصغيرة هي ما صنع الفارق في مباراة الذهاب ولكنه أكد أنه "في كرة القدم كل شيء ممكنا" بينما أكد ماكس إيبرل مدير الكرة في الفريق الألماني أنهم سيذهبون إلى كييف وليس لديهم ما يخسرون.

وأضاف إيبرل بموقع بوروسيا مونشينجلادباخ على الإنترنت أن النادي يحتاج إلى "معجزة كروية" ولكن "هذه المعجزات تحدث من وقت لآخر ولذلك فإننا سنسعى لتحقيق الحلم".

ويسعى سيلتيك ، الذي لم يخسر أبدا في أي مواجهة أوروبية بعد فوزه في مباراة الذهاب خارج أرضه ، للعودة إلى دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2008/2009 عندما يلتقي مع البطل السويدي هلسينبورج.
 
أعلى