احتفالات صاخبة في الصين بعام الأفعى الجديد


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

بكين - رويترز - أقام الصينيون احتفالات صاخبة أول من أمس ابتهاجا بقدوم عام الافعى الجديد اذ ضجت الشوارع بمختلف الاصوات من الالعاب النارية حتى المفرقعات اعتقادا منهم بانها تجلب الحظ.
وتحدى سكان العاصمة الصينية بكين البرودة القارسة وطفقوا يطلقون الالعاب النارية ذات الالوان المبهرة التي تخلفت عنها سحب كثيفة في الهواء فيما اصطبغت الاجواء باللون الاحمر جراء استخدام المفرقعات النارية التي حفلت بها الشوارع.
وبدا ان المناشدة التي اطلقتها الحكومة - بضرورة الاقلال بقدر الامكان من اطلاق الالعاب النارية للحد من مستويات التلوث المروعة بالعاصمة - لم تجد اذانا صاغية.
ويعتقد الصينيون بان الالعاب النارية تخيف الارواح الشريرة وتغوي اله الثروة كي يتوجه الى اعتاب الابواب حاملا الرزق بمجرد حلول اول ايام العام الجديد.
وشهدت شنغهاي العاصمة التجارية للصين مهرجانات مماثلة رغم تراجع أنشطة الاعمال بسبب الازمة المالية العالمية.
وفي اطار مراعاة التقليد الخاص بان يقوم زعماء البلاد بزيارة افراد الشعب العاديين مع بدء الاحتفالات التقى رئيس الحزب الشيوعي الجديد شي جين بينغ الذي يتقلد منصب هو جين تاو كرئيس للدولة في مارس المقبل مع عمال البناء في مشروع لمترو الانفاق ببكين قبل بدء العطلة التي تستمر اسبوعا.
ويعتقد ان من يولدون في عام الافعى - ومنهم شي - يتمتعون بشخصية تعشق التفكير ومراعاة الموضة الا انها قد تكون ايضا شخصيات معقدة.
وتشتهر السنة القمرية الجديدة في الصين بأضخم هجرة سنوية على وجه الارض اذ تكتظ القطارات والحافلات والطائرات والقوارب بمئات الملايين من العمال الصينيين المهاجرين الراغبين في قضاء العطلة بين اهلهم وذويهم
 
أعلى