استشهاد 4 سوريين و مقتل 16 جنديا نظاميا و الجيش الحر يستولي على اسلحة

The Hero

الأســــــــــــــطورة

إنضم
Jun 29, 2008
المشاركات
20,104
مستوى التفاعل
69
المطرح
في ضحكة عيون حبيبي
رسايل :

شكرًا للأشواك علَّمتني الكثيرَ

استشهد 4 سوريين و قتل 16 جنديا على الاقل من القوات النظامية في اشتباكات متفرقة في محافظة حلب (شمال)، بينما اعلنت احدى المجموعات المعارضة اسر 11 جنديا نظاميا في ريف دمشق، بحسب المرصد الصوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه ان الجنود قتلوا "فجر اليوم" في "اشتباكات حصلت عند كتيبة الصواريخ في بلدة دارة عزة بين الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية السورية ومع حاجز للقوات النظامية في محيط بلدة الاتارب وحاجز للقوات النظامية في قرية كفر حلب".
وتحدث المرصد عن "انشقاق عدد من جنود القوات النظامية والاستيلاء على الكثير من الاسلحة".
واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة فرانس برس ان "هذه الاشتباكات في حلب كانت متزامنة".
من جهة اخرى، قال المرصد في بيانه ان ثلاثة اشخاص قتلوا في محافظة حمص (وسط) بعد منتصف ليل السبت الاحد هم "احد قادة الكتائب الثائرة المقاتلة ومقاتل معارض استشهدا اثر اشتباكات على اطراف حي بابا عمرو، ومواطن من حي الوعر استشهد في شارع الستين".
واشار الى تعرض حي الخالدية الى قصف عنيف بالأسلحة الثقيلة من قبل قوات الأمن وجيش النظام.
وفي محافظة اللاذقية (غرب)، سقط مقاتل معارض اثر اشتباكات مع القوات النظامية السورية في منطقة جبل الاكراد.
ولفت المرصد في بيان آخر الى قيام "كتيبة النور من الكتائب الثائرة المقاتلة" بمهاجمة مخزن للسلاح في منطقة النبك في ريف دمشق الموالية للنظام.
واعلنت هذه المجموعة كما يظهر شريط فيديو وزعه المرصد "قتل واسر كل من كانوا في الموقع العسكري 710، بالاضافة الى الاستيلاء على السلاح والانسحاب من دون اصابات".
وعرض المقاتلون المعارضون الاسرى ال 11 وهم من المجندين.
ورأى مدير المرصد السوري في حديث لفرانس برس ان "هذه حرب"، تعليقا على عدد القتلى الذين يسقطون كل يوم ويتجاوز المئة، مشيرا الى ان الاسبوع الجاري هو "من اكثر الاسابيع دموية" منذ بدء الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد في منتطصف آذار/مارس 2011 وادت الى مقتل اكثر من 15 الف شخص.
واضاف ان "معنويات عناصر الجيش النظامي في المناطق التي تشهد اشتباكات منهارة تماما".
واردف "لدينا معلومات بانه في احدى المناطق التي شهدت معارك عنيفة مؤخرا قام الجيش بدفن 113 من جثث جنوده ولم يسلمهم الى ذويهم لعدم القدرة على سحب الجثث بسبب شدة المعارك".
واعلنت الهيئة العامة للثورة السورية ان قرية بلدة حاس بريف ادلب (شمال غرب) تتعرض لهجوم بالطيران المروحي، بالاضافة الى "معلومات أولية مؤكدة عن ارتال ضخمة من الدبابات قادمة من جهة الغرب".
وتتعرض كفرنبل كذلك لقصف عنيف بالرشاشات الثقيلة.
وفي دير الزور (شرق) يتم قصف بلدة الخريطة لقصف بالطيران المروحي من قبل قوات الأمن وجيش النظام.
وفي ريف دمشق تتعرض بلدة مضايا لقصف عنيف واطلاق رصاص بشكل عشوائي من الحواجز المحيطة بالبلدة باتجاه المنازل السكنية.
وقتل امس السبت 116 شخصا في اعمال عنف في سوريا، بينهم 77 مدنيا وعشرة جنود حاولوا الانشقاق و28 جنديا نظاميا في مواجهات في حلب ودير الزور وادلب وحماة وحمص واللاذقية وريف دمشق.
 
أعلى