استمرار العمليات العسكرية في ريف دمشق و12 قتيلا في قصف على مدينة حلب

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
واصلت القوات النظامية السورية الاثنين قصف مناطق في ريف دمشق ما تسبب بمقتل خمسة اشخاص بينهم اربعة من عائلة واحدة في بلدة كفربطنا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، في حين قتل 14 شخصا آخرين في قصف على مدينة حلب في الشمال.
وقال المرصد السوري في بيان مساء الاثنين "استشهد 12 مواطنا احدهم طفل وسقط عدد من الجرحى جراء القصف الذي تعرض له حي المشهد في مدينة حلب من القوات النظامية".
وقالت الهيئة العامة للثورة السورية في بريد الكتروني ان القصف الصاروخي "استهدف احد الابنية"، وتسبب ب"تهدم طابقين بالكامل".
وقتل بحسب المرصد شخصان آخران في قصف على حي الجزماتي في حلب.
كما اشار ناشطون الى اشتباكات وعمليات قصف مدفعي استهدفت احياء اخرى في المدينة التي تشهد معارك شبه يومية منذ تموز/يوليو الماضي.
في ريف دمشق، قال المرصد ان "مدينتي دوما وداريا في ريف دمشق تعرضتا للقصف من القوات النظامية، وشوهدت تعزيزات عسكرية مؤلفة من عدد من الآليات العسكرية وناقلات الجند متوجهة الى داريا التي تحاول القوات النظامية منذ اسابيع فرض سيطرتها الكاملة عليها".
وقتل خمسة مواطنين بينهم اربعة من عائلة واحدة جراء القصف الذي تعرضت له بلدة كفربطنا صباحا.
وكان سجل قصف صباحي على بلدتي بيت سحم وعقربا الواقعة قرب طريق مطار دمشق الدولي. وطاول القصف في وقت لاحق مناطق عدة في الريف الدمشقي.
وقالت لجان التنسيق المحلية ان القصف يستهدف بيت سحم "لليوم الاربعين على التوالي وسط انقطاع الماء والكهرباء والاتصالات ونزوح معظم اهالي البلدة".
كما افاد المرصد عن اشتباكات عنيفة في مدينة داريا التي تتواجد القوات النظامية في اجزاء منها ومحيطها.
كما تواصلت المعارك في محيط مدينة المعضمية قرب دمشق وقتل فيها مقاتلان معارضان. كما قتل مقاتلان آخران في بلدة الضمير في ريف دمشق "في كمين نصبته لهما القوات النظامية"، بحسب المرصد.
وافاد المرصد السوري عن اشتباكات عنيفة عند اطراف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين واطراف حي الحجر الاسود في جنوب العاصمة. وقتل مواطنان برصاص قناص في اليرموك، فيما سقطت قذائف على احياء العسالي والتضامن والمادنية (جنوب).
في محافظة ادلب (شمال غرب)، تعرضت بلدة تفتناز للقصف من القوات النظامية، بحسب المرصد السوري الذي اشار الى "اشتباكات متقطعة في محيط مطار تفتناز العسكري بين القوات النظامية ومقاتلين من جبهة النصرة وكتائب احرار الشام والطلعية الاسلامية ولواء داود الذين حاولوا منذ ايام السيطرة على المطار".
في محافظة حمص (وسط)، قال المرصد انه تم العثور على جثامين عشرة رجال وامرأة مجهولي الهوية في الاراضي الزراعية قرب بلدة الشين في ريف حمص لم تعرف ظروف مقتلهم.
في محافظة الرقة (شمال)، قتل ثلاثة مقاتلين معارضين في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط مقر اللواء 93 في بلدة عين عيسى.
وبلغت حصيلة القتلى الاولية لاعمال العنف في سوريا الاثنين 43، بحسب المرصد السوري الذي يقول انه يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل سوريا.
 
أعلى