استمرار عمليات الانقاذ من السيول في كولورادو وتوقعات بهطول المزيد من الامطار

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
من المتوقع هطول المزيد من الامطار يوم السبت على ولاية كولورادو الامريكية حيث يكافح عمال الانقاذ للوصول الى السكان الذين عزلتهم اسوأ سيول تضرب البلاد منذ عقود والتي خلفت ما لا يقل عن اربعة قتلى و172 مفقودا.
واستخدمت فرق البحث والانقاذ زوارق وطائرات هليكوبتر لانتشال السكان العالقين ونقلهم الى اماكن آمنة في مناطق هدمت فيها السيول المنازل واغرقت الطرق وغمرت الاراضي الزراعية.
بدأت السيول ليل الاربعاء ونجمت عن عواصف شديدة على نحو غير معتاد في اواخر الصيف مما ادى الى اغراق اكبر المراكز الحضرية في كولورادو من فورت كولينز قرب حدود وايومنج جنوبا عبر مقاطعات بولدر ودنفر وكولورادو سبرينجز.
وانتهز عمال الانقاذ فترة تحسن مؤقتة في الاحوال الجوية للوصول الى السكان الذين لا يزالون محاصرين في منازلهم بسبب السيول التي تسببت في فيضان جداول الانهار عن ضفافها.
وقالت اشلي هيرينج المتحدثة باسم مكتب ادارة الطوارئ في مقاطعة بولدر عن جهود الانقاذ "انحسرت المياه قليلا في المدينة... وعمال الانقاذ سيعملون طول الليل."
وحذرت الادارة الوطنية للطقس في بولدر من زخات من الامطار وعواصف رعدية في وقت لاحق اليوم السبت وحتى غد الاحد وهو ما يمكن ان يتسبب في سيول في المنطقة المغمورة بالفعل.
وعزلت بلدة لايونز شمالي بولدر فعليا عندما غمرت السيول الطريق 36 مما ترك السكان دون مياه وكهرباء لمدة 48 ساعة.
وقتل اربعة اشخاص على الاقل بينهم زوجان جرفتهما المياه بعد ايقاف سيارتهما شمال غربي بولدر.
وقال مسؤولون انه جرى العثور على جثة شخص آخر في مبنى منهار قرب جيمستاون شمالي بولدر وان رجلا لقي حتفه في كولورادو سبرينجز على بعد نحو 160 كيلومترا الى الجنوب.
 
أعلى