اسلام اباد تعتبر الغاء زيارة للضباط الافغان الى باكستان "رد فعل مبالغ فيه"

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
رأت باكستان الخميس ان جارتها افغانستان "بالغت في رد فعلها" على اطلاق نار من قبل باكستان على الحدود بالغائها زيارة لضباط.
وكان الجيش الافغاني الغى الاربعاء زيارة احد عشر من ضباطه للمشاركة في تدريبات في كويتا (جنوب غرب) للاحتجاج على اطلاق قذائف باكستانية عبر الحدود على الاراضي الافغانية.
وقالت وزارة الخارجية الافغانية في بيان ان "هذه الزيارة لن تتم بسبب تجدد اطلاق النار غير المقبول للمدفعية الباكستانية ضد مناطق مختلفة من ولاية كونار الاثنين والثلاثاء".
وقال حاكم المنطقة فضل الله وحيدي لوكالة فرانس برس ان نحو خمسين قذيفة اطلقت من باكستان وانفجرت في اقليمي ولاية كونار الواقعة في شرق افغانستان غير المستقر والمحاذية لباكستان ما تسبب في اضرار مادية.
وصرح عزيز احمد شودري الناطق باسم الخارجية الباكستانية لوكالة فرانس برس "نعتبر ان افغانستان تبنت رد فعل مبالغ فيه على حادث صغير"، موضحا ان القوات الباكستانية "ردت بطريقة مسؤولة ومنضبطة" على "تدخل من الجانب الافغاني".
واضاف ان زيارة الوفد العسكري الافغاني بدعوة من باكستان، كان يهدف الى تعزيز "التعاون والثقة المتبادلة" بين البلدين الجارين اللذين يقيمان علاقات متقلبة.
واكد ان هذه النشاطات "يجب ان تستمر لمصلحة السلام في المنطقة".
وكان الجيش الباكستاني دعا 11 ضابطا افغانيا للمشاركة في تمارين عسكرية في مدينة كويتا (جنوب غرب باكستان) بحسب بيان للخارجية.
 
أعلى