اسهم اوروبا تواصل الهبوط مع انتظار المستثمرين اجتماع المركزي الامريكي

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
هبطت الاسهم الاوروبية يوم الجمعة موسعة خسائرها في اسبوعين الي حوالي 5 بالمئة مع انتظار المستثمرين في قلق اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي الاسبوع القادم.
وأذكت سلسلة بيانات اقتصادية امريكية قوية صدرت مؤخرا تكهنات بأن البنك المركزي الامريكي قد يبدأ تقليص اجراءاته للتحفيز الاقتصادي في وقت قريب ربما يكون الاسبوع القادم. ودفع ذلك المستثمرين الي مبيعات لجني الارباح في الاصول العالية المخاطر التي استفادت بقوة من السيولة النقدية الضخمة التي ضخها مجلس الاحتياطي الاتحادي.
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية منخفضا 0.10 بالمئة الي 1243.47 نقطة بعد ان كان هبط في وقت سابق من الجلسة الي 1240.64 نقطة وهو أدنى مستوى له في شهرين.
وسجل المؤشر القياسي مكاسب بلغت 15 بالمئة منذ بداية العام حتى نهاية نوفمبر تشرين الثاني لكنه تراجع منذ ذلك الحين حوالي 4.8 بالمئة وهي اكبر خسائر في ستة اشهر.
وتراجع مؤشر يورو ستوكس 50 لاسهم الشركات الكبرى في منطقة اليورو 0.21 بالمئة ليغلق عند 2921.92 نقطة.
وقال فرانكلين بيشار مدير باركليز-فرنسا "نحن الان ننتظر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الاسبوع القادم قبل ان نعود الي السوق رغم ان الهبوط الاخير أوجد فرصا جيدة للشراء."
وفي البورصات الرئيسية في اوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني منخفضا 0.08 بالمئة منهيا الاسبوع على خسائر قدرها 1.7 بالمئة.
وهذا هو سادس انخفاض اسبوعي على التوالي رغم ان اجمالي حجم الخسائر محدود نسبيا إذ بلغ 4.4 بالمئة. لكن المؤشر القياسي لبورصة لندن يبقى مرتفعا حوالي 6 بالمئة عن مستواه في بداية العام.
وفي فرانكفورت تراجع مؤشر داكس الالماني 0.12 بالمئة في حين اغلق مؤشر كاك الفرنسي منخفضا 0.23 بالمئة
 
أعلى