اشتباكات عنيفة في أحياء حلب وقتلى في دمشق ومجزرة في دير الزور


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - في وقت استمرت الاشتباكات في الاحياء التي تسيطر عليها المعارضة السورية في حلب، ادى القصف العنيف في مناطق اخرى الى سقوط عشرات القتلى وخصوصا في دمشق وفي دير الزور التي تحدثت الهيئة العامة للثورة السورية عن وقوع مجزرة فيها اسفرت عن 16 قتيلا.
واندلعت المواجهات في حي بستان القصر جنوب غرب حلب وحي الاذاعة المجاور اللذين تعرضا لقصف من القوات النظامية. كما دارت اشتباكات في حي السكري حيث يتحصن مقاتلو المعارضة، بحسب ما قال سكان.
واوضح المرصد السوري لحقوق الانسان ان مدنيين لقيا حتفهما جراء القصف الذي تعرض له حي الصاخور شرق المدينة.
واكدت القوات النظامية انها سيطرت على حي الميدان بعد اشتباكات استمرت اسبوعا، لكنها نصحت السكان بتجنب بعض جوانب الحي، مشيرة الى تحصن عدد من القناصة فيها.
واشار مراسل «فرانس برس» الى ان بعض اجزاء الحي ما زالت غير امنة لعودة السكان. كما لاحظ وجود جثث لعدد من المقاتلين في الميدان.
لكن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قال في اتصال هاتفي مع «فرانس برس» ان الوضع في حلب دائم التبدل «وعندما يقول الجيش انه يسيطر على حي، فالامر ليس سوى موقتا. يسيطرون على احياء ولا تلبث ان تندلع مواجهات مع المقاتلين».
واوضح ان القوات النظامية لم «تستعد» حي الميدان لانه لم يكن اساسا تحت سيطرة المقاتلين الذين «كان يستحوذون فقط على مركز للشرطة وشارعين او ثلاثة».
وقتل مدنيان في قصف على مدينة الباب، كما سجل قصف على مدينة السفيرة وبلدتي قبتان الجبل وحريتان.
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان سبعة اشخاص قتلوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في دمشق وريفها وخصوصا في بلدة معضمية الشام التي تعرضت للقصف، بينما يسجل سماع اصوات اطلاق نار كثيف في البلدة.
وفي دير الزور، شنت طائرات حربية غارات على مدينة البوكمال، وقالت الهيئة العامة للثورة ان قوات الامن والجيش ارتكبت مجرزة جديدة في المدينة امس راح ضحيتها 16 شخصا بينهم نساء واطفال اثر قصفها الاحياء السكنية بشدة.
وفي محافظة حمص، تعرضت مدينة الرستن للقصف فجر امس، بينما سجلت اشتباكات على اطراف بلدة تلبيسة التي تعرضت ايضا للقصف.
وتحدث ناشطون عن اقتحام قوات النظام بلدة نمر في درعا باعداد كبيرة من الجنود والشبيحة وقامت بحملة تمشيط في الحي الشرقي ومداهمة المنازل وتخريب محتوياتها.
في غضون ذلك تعرضت مدينة خان شيخون في ادلب والقرى المجاورة لها لقصف مدفعي عنيف من قوات النظام المتمركزة في المنطقة.
وقتل في سورية الاثنين 142 شخصا على يد قوات النظام.
 
أعلى