اشتباكات في حي برزة الدمشقي وقصف على أحياء حلب وريفها يطاول مخبزا


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - وقعت اشتباكات بين القوات النظامية السورية ومقاتلين معارضين في حي برزة في دمشق، في وقت تعرضت احياء من حلب تسيطر عليها قوات المعارضة للقصف، وسقط عشرات القتلى في هذه الاحداث وغيرها من اعمال العنف التي لفت انحاء سورية.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان الاشتباكات شملت حي برزة في شمال دمشق، وبلدة عرطوز في الريف الدمشقي، مشيرا الى سقوط عدد من القتلى في الريف، بينهم طفلة في قصف على بلدة الحجارية ومواطن في مدينة دوما في ظروف مجهولة.
وقالت لجان التنسيق المحلية ان القوات النظامية اقتحمت مدينة داريا في ريف دمشق «من الجهة الغربية بالدبابات والاليات الثقيلة».
ويذكر ان داريا شهدت مجزرة عندما اعلن مقاتلون معارضون عن اكتشاف نحو 500 جثة فيها يوم 26 اغسطس الماضي والايام التي تلته.
وتحدثت لجان التنسيق عن تسجيل حوادث اطلاق نار كثيف في منطقة السيدة زينب باتجاه المنازل والمحال التجارية تزامنا مع قصف عنيف استهدف مزارع بلدة رنكوس واطراف قرية حوش عرب، وترافق ذلك مع تحليق للطيران الحربي في سماء دمشق وريفها.
وافادت الهيئة العامة للثورة السورية عن «تواصل القصف على بلدة يلدا قرب دمشق لليوم السابع على التوالي بالهاون والدبابات ومضادات الطيران».
وذكر مرصد حقوق الانسان ان احياء الشعار ومساكن هنانو والميسر والصاخور والحيدرية في شرق حلب تعرضت للقصف من القوات النظامية.
وعثر في احد مستشفيات حلب على جثث اربعة اشخاص مجهولي الهوية كانوا قد تعرضوا لاطلاق نار بالرأس وتعذيب شديد.
وذكرت لجان التنسيق ان 15 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في قصف قوات النظام بالطيران الحربي على المخبز الاحتياطي في مدينة مارع بريف حلب.
كما تعرضت مدينة الباب وقرى وبلدات دارة عزة وكفرحمرة والخفسة وكفرحلب للقصف في محافظة حلب.
وفي محافظة ادلب، دارت اشتباكات عنيفة عند مداخل بلدة سلقين استخدمت فيها الطائرات الحوامة، بحسب المرصد الذي اشار الى مقتل مواطن في قصف جوي في بلدة سنجار في ريف ادلب. كما تعرضت بلدات وقرى جبل الزاوية وسرجة في الريف للقصف من القوات النظامية.
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان 51 شخصا قتلوا بنيران قوات النظام حتى بعد ظهر امس اثر تجدد الاشتباكات وعمليات القصف في مناطق سورية عدة لقمع الاحتجاجات الشعبية التي تنادي برحيل بشار الاسد ونظامه.
وقالت اللجان في بيان حول التطورات الميدانية ان الحملة العسكرية التي نفذتها قوات النظام تركزت في حلب ودمشق وريفها وحماة ودير الزور واللاذقية وادلب وحمص ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم في حلب ودمشق وريفها.
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
لا حول ولا قوة إلا بالله

لا أعتراض على حكمة الله

:24:
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

منووور حجيوردة*
 
أعلى