اصحاب متاجر يتهمون قوات الأمن بنهب مركز تجاري اثناء هجوم مسلح في نيروبي

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال اصحاب متاجر بمركز تجاري قتل فيه 67 شخصا الشهر الماضي في العاصمة الكينية نيروبي يوم الاثنين إن جنودا ارسلوا لانهاء احتجاز رهائن استمر اربعة ايام بالمركز نهبوا اجهزة الكترونية ومجوهرات ونقودا.
وقالت الحكومة إنها اخذت هذه المزاعم على مأخذ الجد لكنها اكدت ايضا دورها في حماية محتويات مركز ويست جيت الذي كان الأثرياء من الكينيين والأجانب يترددون عليه لشراء اجهزة مثل الآيباد والساعات السويسرية والمجوهرات المرصعة بالألماس.
وقال وزير الداخلية جوزيف اولي لينكو إن ثلاثة متاجر فقط أبلغت عن التعرض للنهب وان المتاجر الاخرى قالت إن محتوياتها لم تمس.
لكن في اعقاب المذبحة غضب اصحاب متاجر وكينيون كثيرون من تعرض سلع للنهب على ما يبدو حتى عندما اغلقت قوات الأمن التي كلفت بمطاردة المسلحين المدججين بالاسلحة المبنى.
وقال طارق هاروناني -وهو صاحب محل للنظارات سمح له بدخول المركز يوم الأحد- "نهب المكان بالكامل". واضاف إن عشرات النظارات الشمسية واطارات النظارات سرقت من متجره.
وقال برلمانيون زاروا منطقة المركز التجاري يوم الاثنين إنهم سيحددون ما اذا كان القادة الأمنيون فشلوا في الاستفادة من معلومات استخباراتية افادت بان هجوما كان وشيكا.
ومن المتوقع ان يستجوب هؤلاء البرلمانيون كبار الضباط ومسؤولين اخري هذا الاسبوع
 
أعلى