اطلاق فضائية رياضية في يوم تاريخي للكرة والإعلام الأردني

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
أشار نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم "محمد عليان" إلى أن حصول التلفزيون الأردني على كامل حقوق البث التلفزيوني لكافة بطولات الاتحاد الأردني للمواسم الثلاثة المقبلة وبدءً من موسم 2012-2013 قد تحقق بهدف وطني استراتيجي وفقاً لرؤية الأمير "علي بن الحسين" بأن يكون للمؤسسات الوطنية دور رئيسي في دعم مسيرة كرة القدم الأردنية والتي أضحت اليوم بين صفوة الكبار في أكبر قارات الأرض القارة الآسيوية.

وأضاف ـ خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم الأربعاء لاتحاد كرة القدم والتلفزيون الأردني بمقر اتحاد كرة القدم وخصص للحديث عن تفاصيل فوز التلفزيون الأردني بحصرية البث التلفزيوني لكافة بطولات الاتحاد الأردني ـ بأن الكرة الأردنية وصلت لقمة العطاء والانجاز والانجازات الكبيرة التي تحققت سواء على صعيد نتائج المنتخبات أو الأندية انعكس على العائدات المالية وأصبحت نحو نصف ميزانية الاتحاد من مجمل عائدات التسويق والتي اقتربت من مبلغ الخمسة ملايين دينار.

واعتبر "عليان" أن هذه أفضل مناسبة ليعبّر عن تقديره وشكره لكافة المؤسسات من القطاع الخاص التي استخدمت كرة القدم وما حققه نشامى المنتخب من نتائج لترويج منتجاتها، وأشار لأن هذا الحدث يعد يوم تاريخي للكرة الأردنية والإعلام الأردني الذي ننظر شريك استراتيجي بعد انتظار لسنوات ليصل الجميع لقناعة بأهمية أن تقوم المؤسسات الوطنية بدورها اتجاه شباب الوطن.

واختتم نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني كلامه بأنه ومن منطلق الشفافية فهو ملزم أن يتوجه بالشكر والتقدير نيابة عن أسرة الكرة الأردنية عامة والاتحاد الأردني على وجه الخصوص للأشقاء العرب في قنوات "راديو وتلفزيون العرب" ومن بعدها قناة "الجزيرة" لجهودهم ودعمهم الذي قدموه للكرة الأردنية وفقا لرؤيتهم خلال سنوات الخمس الماضية.

ومن جهته أعلن مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون "رمضان الرواشدة" عن البدأ في ترتيبات اطلاق قناة فضائية ثانية تختص بالشأن الرياضي وفقاً لترتيبات ومواصفات مميزة بناءً على خطة عمل متكاملة بهدف إخراج الموسم الكروي الجديد بأبهى صورة فضلاً عن نقل أكبر عدد ممكن من المباريات على الهواء مباشرة.

وتابع "الرواشدة" موضحاً بأن القناة الجديدة ستبث فضائياً وأرضياً وسيكون التركيز فيها على الشأن الرياضي لكن سيخصص جزء منها لتغطية الجوانب الثقافية والاجتماعية ايضا.

وكشف "الرواشدة" عن أهم الملامح الرئيسة لخطة البرامج الرياضية المصاحبة لحصول مؤسسة الإذاعة والتلفزيون على حقوق بث مباريات الموسم الكروي .. ترتكز على العناوين الرئيسية التالية :

1- يتخلل البث المباشر لكل مباراة .. ستوديو تحليلي قبل وبعد صافرة النهاية وبين الشوطين .. واستضافة كوكبة من خبراء اللعبة والربط المباشر بين ستوديو التحليل وملعب المباراة وكابينة التعليق وأجواء ما قبل وما بعد المباراة خارج حدود الملعب

2- تقديم برنامج أسبوعي تحت عنوان ( حصاد الدوري) يتضمن عبر قرابة ساعتين استضافة كوكبة من خبراء اللعبة .. وتقديم ملخصات لمباريات الأسبوع وردود الفعل عند المدربين واللاعبين والجماهير وأركان اللعبة.

3- تقديم برنامج خاص بالحالات التحكيمية لمباريات الأسبوع .. يتخلله استضافة كوكبة من خبراء التحكيم لعرض أبرز الحالات التحكيمية والتعليق عليها بشفافية .

4- تقديم برنامج خاص بالجمهور تحت عنوان " مع الجمهور " يتضمن رصد تفاعل الجماهير وتوقعاتها قبل وبعد المباراة . كما يتضمن فقرات خاصة بالتوعية وتعزيز الروح الرياضية والتنافس الشريف

5- (أهداف الأسبوع) : برنامج أسبوعي خاص يعرض أهداف الأسبوع واختيار أجمل خمسة منها وفتح المجال أمام المشاهدين للتصويت على أجمل هدف واستضافة صاحب أجمل هدف في الحلقة التالية

6- تقديم برنامج أسبوعي تحت عنوان " الوجه الآخر " تتضمن كواليس اللاعبين والمدربين والجماهير وأركان اللعبة في المباريات الجماهيرية والكبيرة

7- (مباراة من الذاكرة ) : عنوان لفقرة اسبوعية أو مرتين في الأسبوع لبث مباريات قديمة من أرشيف التلفزيون

8- (نجم الأسبوع ) : برنامج أسبوعي يتضمن استضافة أحد نجوم الأسبوع على الهواء مباشرة في حوار مفتوح مع المشاهدين وعرض لقطات من أبرز مباريات وأهداف النجم المستضاف .

9- تقديم برنامج خاص (أسبوعي) لأبرز ما تناولته الصحف والمواقع الالكترونية حول مباريات الأسبوع يتخلله استضافة أحد الزملاء الإعلاميين

10- ملخصات مباريات الأسبوع وأهدافها يمكن عرضها على شكل فقرات خاصة طيلة أيام الأسبوع بأصوات المعلقين .

11- تقديم برنامج أسبوعي بعنوان ( نوادينا ) .. يتحدث في كل حلقة عن أحد الأندية .. حكاية ومسيرة وطموحات وانجازات ومعاناة ونجوم هذه الأندية ( يمكن بث البرنامج مباشرة من مقر النادي واستضافة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني واللاعبين وروابط المشجعين)

12- تقديم برامج خاصة ( احتفالية ) مع نهاية كل مسابقة من مسابقات موسم الكرة الأردني .. بحيث تخصص الحلقة الاحتفالية لإبراز إنجاز النادي الفائز وعرض أبرز أهدافه .

13- تقديم برنامج أسبوعي عن دوري أندية الدرجة الأولى (ملخصات وأهداف الأسبوع وأبرز المحطات)

14- تقديم برنامج أسبوعي عن مسابقات كرة القدم للسيدات

15- تقديم برنامج أسبوعي خاص بالفئات العمرية الشابة تحت عنوان (واعدون)
 
أعلى