اعادة تمثيل اعتداء بورغاس في 26 نيسان/ابريل

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اعلن جورجي الييف المسؤول عن التحقيق في الاعتداء الذي استهدف في 18 تموز/يوليو 2012 اسرائيليين في مدينة بورغاس البلغارية، انه سيعاد تمثيل الاعتداء لتحديد الظروف التي رافقته بشكل ادق.
وكانت قنبلة انفجرت امام مطار بورغاس اثناء صعود سياح اسرائيليين الى حافلات لنقلهم الى الفندق، ما اسفر عن مقتل خمسة منهم وسائق الحافلة البلغاري ومنفذ الاعتداء.
وصرح الييف للاذاعة البلغارية العامة "سيعاد تمثيل الانفجار في ميدان قرب ايتيمان" غرب البلاد. وكلفت وزارة الداخلية صنع متفجرات تكون تركيبتها قريبة من القنبلة التي فجرت امام المطار.
واوضح الييف انه تم شراء حافلتين قديمتين لهذه الغاية معتبرا ان ذلك سيسمح بتحديد "مكان تواجد منفذ الاعتداء ونوعية المتفجرات" المستخدمة. وسينتج مصنع عسكري مجسمات تمثل ركاب الحافلة بمادة تكون قريبة من جسم الانسان.
وافاد شهود اسرائيليون ان منفذ الاعتداء كان امام قسم تخزين الامتعة لاحدى الحافلتين لدى وقوع الانفجار. وتشاجر سياح معه لانه اخرج امتعتهم ليضع حقيبته.
وصرح المدعي العام سوتير تساتساروف لصحيفة بريسا البلغارية ان التحقيق لم يحدد بعد هوية منفذ الاعتداء وتركيبة القنبلة ومصدرها.
وكانت الحكومة البلغارية المحافظة السابقة التي استقالت في 20 شباط/فبراير تحت ضغط الشارع، اعلنت في الخامس من الشهر الماضي ان حزب الله الشيعي اللبناني وراء اعتداء بورغاس. واستندت في ذلك الى معلومات بشأن عمليات تمويل وانتماء شخصين الى حزب الله ضالعين في الاعتداء تم التعرف عليهما لكن لم تكشف هويتاهما وان المشتبه بهما لديهما اقارب في استراليا وكندا.
واضاف المدعي العام ان بلغاريا لم تتلق بعد ردا على طلباتها للحصول على مساعدة قضائية من الولايات المتحدة والمغرب وكندا واستراليا ولبنان.
 
أعلى