اعتقالات بالضفة تطال قياديا بحماس

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من الفلسطينيين بينهم رأفت ناصيف عضو القيادة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خلال حملة دهم فجر اليوم الثلاثاء في طولكرم ونابلس شمال الضفة الغربية، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية فلسطينية.

وقالت المصادر إن جنود الاحتلال اعتقلوا نشطاء من حماس في مدينة نابلس ومدينة طولكرم، بينهم رأفت ناصيف عضو القيادة السياسية في حركة حماس ومتحدث سابق باسمها.

بدوره قال مصدر حقوقي لوكالة يونايتد برس إنترناشونال إن قوة إسرائيلية كبيرة اقتحمت مدينة طولكرم في الضفة وداهمت العديد من المنازل واعتقلت خمسة فلسطينيين أحدهم رأفت ناصيف.

ونقل مراسل الجزيرة نت عن شقيقه نشأت ناصيف قوله إن عددا كبير من قوات الاحتلال طوّقت منزل أخيه الواقع في الحارة الجنوبية للمدينة قرابة الساعة الثانية فجرا واقتحمته بشكل عنيف، حيث قاموا بتحطيم البوابة الرئيسية له بأدوات حادة ثم اقتحموا المنزل الواقع في الطابق الأول من البناية.

وأضاف أنهم لا يزالون يجهلون الجهة التي اقتيد إليها شقيقه الذي لم يمضِ سوى أقل من ثلاث أشهر على الإفراج عنه بعد اعتقال إداري.

يذكر أن ناصيف أفرج عنه من السجون الإسرائيلية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد اعتقال إداري استمر 44 شهرا.

ومن ناحيته، قال الجيش الاسرائيلي إنه اعتقل خمسة فلسطينيين فقط من مدينة طولكرم دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

من جهته، ذكر مصدر أمني فلسطيني أن القوات الإسرائيلية اقتحمت أيضاً نابلس وعددا من قراها وشنت عمليات دهم مماثلة اعتقلت خلالها أربعة فلسطينيين من قرية تل غرب المدينة شمال الضفة الغربية، بينهم منسق الكتلة الإسلامية في جامعة فلسطين التقنية مثنى جميل.

وقام الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي باعتقال 25 عضوا في حركة حماس، من بينهم ثلاثة نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.
 
أعلى