الأرجنتين وأوروجواي تواجهان تحديا صعبا في تصفيات كأس العالم

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تتواصل مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2014 بالبرازيل غدا الجمعة بتحديات صعبة أمام العملاقتين الأرجنتين وأوروجواي.

وتستضيف الأرجنتين باراجواي في قرطبة بينما تحل أوروجواي ضيفة على كولومبيا بقيادة مهاجمها المتألق راداميل فالكاو.

وفي المباراتين الأخريين اللتين تجريان غدا بتصفيات كأس العالم الامريكية الجنوبية تلتقي الإكوادور مع بوليفيا وبيرو مع فنزويلا. بينما تغيب تشيلي عن جولة الغد من التصفيات.

وبعد خوض ست جولات من منافسات تصفيات كأس العالم ، تتصدر تشيلي ترتيب المجموعة الأمريكية الجنوبية برصيد 12 نقطة وتليها أوروجواي في المركز الثاني برصيد 11 نقطة ثم الأرجنتين ثالثة برصيد عشر نقاط مع خوض كل منهما مباراة أقل من تشيلي.

وجمعت الإكوادور تسع نقاط ولها مباراة إضافية ، بينما جمعت فنزويلا ثماني نقاط من ست مباريات وجمعت كولومبيا سبع نقاط من خمس مباريات. وتتساوى باراجواي مع بوليفيا برصيد أربع نقاط لكل منهما بينما جمعت بيرو ثلاث نقاط من خمس مباريات.

وتأهلت البرازيل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2014 باعتبارها البلد المضيف. وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى بالترتيب النهائي لهذه التصفيات إلى دور المجموعات بكأس العالم بينما يدخل صاحب المركز الخامس في ملحق تأهيلي.

وأكد النجم الأرجنتيني الكبير ليونيل ميسي في الفترة الأخيرة أن منتخب بلاده حقق تحولا كبيرا في مستواه وأنه يريد مواصلة التقدم.

وصرح ميسي قائل: "هدفنا هو أن نكون أصحاب المبادرة ، بأن نهاجم ونقدم أداء جيدا كما نفعل منذ مدة الآن".

وأبدى ميسي ، الذي فشل في السنوات الماضية في التألق مع منتخب بلاده بقدر ما يفعل مع ناديه الأسباني برشلونة والذي أدت عروضه القوية معه إلى تتويجه بلقب أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات ، رضاه عن أسلوب أليخاندرو سابيلا التدريبي لمنتخب الأرجنتين.

وقال: "من الجيد أن نرى اللاعبين أنفسهم دائما ، فهذه المجموعة من اللاعبين تزداد قوة. ونحمد الله على أن النتائج تأتي في صفنا ، فمن الجيد أن نعمل في هدوء".

وأضاف: "إن وجود مجموعة قوية من اللاعبين أمر مهم حتى تتمكن من اللعب بمستوى جيد أمام أي خصم".

وتألق ثالوث ميسي-أجويرو-هيجوين مع منتخب الأرجنتين في مبارياته الأخيرة ، ولكن أجويرو لم يستعد لياقته البدنية بشكل كامل بعد إصابته.

من ناحية أخرى ، مازالت باراجواي بعيدة تماما عن مستواها المعهود حيث حققت فوزا واحدا وتعادلا خلال خمس مباريات خاضتهم بتصفيات أمريكا الجنوبية حتى الآن. ومع ذلك لن تتخلى الأرجنتين عن حذرها عندما تلتقي بباراجواي.

وقال ميسي: "لديهم العديد من اللاعبين الجيدين وهم ضيوف أقوياء بالنسبة لأي فريق. ستكون مباراة صعبة".

من جانبه أكد خيراردو بيلوسو مدرب باراجواي أن الأرجنتين أكبر بكثير من أن يتم اختصارها في نجمها الأبرز.

وقال: "سنواجه الأرجنتين ، وليس نادي ميسي لكرة القدم".

ولكن المدرب الأوروجواياني الذي تولى تدريب باراجواي في تموز/يوليو الماضي فقط أشار إلى أن لاعبيه أيضا لديهم حظوظهم فى لقاء الغد.

وقال:"يوجد لدى الأرجنتين العديد من نقاط القوة والضعف أيضا ، شأن أي فريق آخر".

وتحل أوروجواي ضيفة على كولومبيا في مباراة أخرى غدا ولكنها لن تتمكن من الاستعانة بلاعبها مهاجم ليفربول الإنجليزي لويس سواريز. ولكن مواطنه دييجو فورلان يرى أن غياب سواريز لن يحدث فارقا كبيرا غدا.

وقال فورلان: "إن لويس لاعب مهم ، ولكن مجموعة اللاعبين ككل مازالت الأكثر أهمية .. فأوروجواي تجيد اللعب الجماعي".

وأكد فالكاو ، الذي أذهل العالم مؤخرا بثلاثيته التي قادت فريقه الأسباني أتلتيكو مدريد للفوز 4/1 على تشيلسي الإنجليزي في كاس السوبر الأوروبية ، أن كولومبيا ستعتمد على الاستحواذ على الكرة والهجمات المرتدة السريعة عندما تواجه أوروجواي غدا.

وقال فالكاو: "إنها لحظة مميزة بالنسبة لي، فلا أستطيع أن أنكر أنني ألعب بمستوى عال حاليا ، والأهم من ذلك هو القدرة على تسجيل الاهداف للمنتخب الوطني".

ولكن فالكاو حذر من أنه ليس اللاعب الكولومبي الوحيد الذي يتمتع بمستوى جيد في الوقت الراهن. وتستكمل منافسات تصفيات كأس العالم بأمريكا الجنوبية الثلاثاء المقبل بمباريات تشيلي مع كولومبيا وأوروجواي مع الإكوادور وباراجواي مع فنزويلا وبيرو مع الأرجنتين.
 
أعلى