الأردن يفتتح مخيم «مريجب الفهود» قريباً لاستيعاب المزيد من اللاجئين السوريين


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

يستعد الاردن لافتتاح مخيم جديد للاجئين السوريين لاستيعاب الاعداد المتزايدة التي حطمت الارقام القياسية من حيث التدفق خلال الاسبوعين الماضيين.
وأكد المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود، اكتمال إنشاء المرحلة الأولى من مخيم «مريجب الفهود» شرق الزرقاء، مشيرا إلى أنه «سيفتتح رسميا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وأضاف في تصريح صحافي، أن «المخيم يعد الثاني من نوعه للاجئين السوريين في المملكة»، لافتا إلى أن إدارته ستكون أردنية، كون الحكومة تتولى تشكيل إدارة شؤون هذه المخيمات».
وأشار إلى أن «افتتاح المخيم سيتم عقب تأمين المخيم بالحراسة الأمنية المختلفة من قوات الأمن والدرك والدفاع المدني، فضلا عن توفير مستشفى ميداني».
وأفاد بأن «هناك اتفاقيات عدة مع مستشفيات، ووعد من منظمة سلام بلا حدود لإقامة مستشفى دائم في المخيم، وهي منظمة دولية أسسها ويديرها مواطن إماراتي الجنسية»، مرجحا أن تنشئ جمعية «العون الصحي» الأردنية مستوصفا، فيما يصار إلى نقل الحالات الخطرة إلى مستشفى الجمعية في منطقة الضليل.
ورجح أن يتسع المخيم، الذي يقع على بعد 22 كيلومترا شرق الزرقاء، لنحو 5500 لاجئ في المرحلة الأولى، والتي ستشكل نموذجا للمراحل اللاحقة.
وتواصل تدفق اللاجئين السوريين إلى المملكة بكثافة حيث بلغ عدد اللاجئين الذين فروا من النزاع في سورية خلال الأسبوع الماضي قرابة 11 ألفا.
وتم نقل جميع اللاجئين الذين دخلوا المملكة إلى مخيم الزعتري في المفرق، ليبلغ عدد اللاجئين في المخيم 82 ألفا و825 لاجئا.
الى ذلك (د ب أ)، كشفت مصادر حدودية عسكرية عن انشقاق 17 عسكريا من الجيش النظامي السوري حيث دخلوا الأردن مع عائلاتهم عبر الشريط الشائك الحدودي في منطقة تل شهاب المحاذية للحدود.
وذكرت إن من بين المنشقين 4 ضباط من ذوي الرتب العليا حيث يحمل أحدهم رتبة عقيد والآخر يحمل رتبة مقدم ويحمل الاثنان الآخران رتبة نقيب، فيما يحمل 13 آخرون رتب ضباط صف.
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
ما يكونوا يلي نازحين أوروبيين كانوا ما نزلهم غير بالفنادق تبع الخمس نجوم .. الدنيا دوارة

شكراً إلك
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

اي و الله يا عمي شو بدك فيهم كلاب الله لا يوفقهم

العفوووو منور
وردة*
 
أعلى