الأردن يهزم عمان ويبقي على أمله في التأهل لكأس العالم

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اقترب الأردن من التأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بعدما تغلب في ملعبه على سلطنة عمان بهدف نظيف يوم الثلاثاء ليبلغ جولة فاصلة ضد أوزبكستان. وتعامل المهاجم أحمد هايل بطريقة جيدة مع تمريرة عرضية من خليل بني عطية بضربة رأس جميلة في شباك الحارس فايز الرشيدي بعد 57 دقيقة من المباراة التي أقيمت باستاد الملك عبد الله الثاني في ختام الدور الأخير من التصفيات الآسيوية.
وكان الهدف هو بالضبط ما يحتاجه الأردن ليقتنص من ضيفه المركز الثالث في المجموعة الثانية وسيخوض الآن مباراتي ذهاب وإياب ضد أوزبكستان يتأهل الفائز بهما للعب ضد منتخب من أمريكا الجنوبية على مقعد في نهائيات البرازيل 2014.
ورفع الأردن رصيده إلى عشر نقاط مقابل تسع لعمان. وفي سابق اليوم تغلبت استراليا على العراق بنفس النتيجة لتضمن مرافقة اليابان للنهائيات ببطاقتي التأهل المباشر.
واحتاج الأردن الذي يدربه العراقي عدنان حمد لبعض الوقت لامتصاص الضغط المبكر لعمان التي أهدر مهاجمها الشاب عبد العزيز المقبالي عدة فرص كانت أبرزها انفراده بالحارس عامر شفيع الذي خرج سريعا من مرماه ليبعد الخطورة.
وعاد شفيع لينقذ محاولة أخرى من قاسم سعيد في الدقيقة 19.
ولم يهدد أصحاب الأرض مرمى الرشيدي خلال الشوط الأول لكن الفريق بدأ الشوط الثاني بشكل أفضل ولم يتأخر في افتتاح التسجيل.
ومرر بني عطية الكرة داخل منطقة الجزاء ليقابلها هايل برأسه وهو يقف وسط ثلاثة مدافعين عمانيين لم يكن أيهم في وضع يتيح له تشتيت الكرة.
ورد بول لوجوين مدرب عمان سريعا بإشراك مهاجمه عماد الحوسني العائد من الإصابة وبعده شارك حسين الحضري ليتحسن شكل الفريق.
وأنقذ شفيع أخطر محاولات عمان قبل دقائق من النهاية حين أبعد الكرة من داخل منطقة المرمى قبل أن تصل لرأس الحوسني
 
أعلى