الأرقام تؤكد فشل مارادونا مع الوصل..شارك في 4 بطولات والنتيجة صفر

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
436 يوماً هي المدة ما بين بيان مروان بين بيات رئيس مجلس ادارة شركة الوصل لكرة القدم للاعلان عن تعاقد نادي الوصل الاماراتي مع النجم العالمي مارادونا لتدريب الفريق الوصلاوي , في صفقه غير معلنة القيمة المادية , وبين الاعلان امس عن اقالة مارادونا عن موقعه كمدير فني للنادي الاماراتي الكبير.

ودائما الارقام تحمل الكثير من الاسرار , التي تتكشف بمجرد التمعن فيها وقراءتها بدقه وتحليلها تحليلا فنيا يضيف به الرقم بعدا ربما لم ولن يراه المتابعون بصورة مباشرة.

فقد شارك الفريق الوصلاوي في 3 بطولات محلية وبطولة خارجية وحيدة تحت قيادة مارادونا وهي دوري المحترفين الاماراتي , وكأس اتصالات الامارات , وكأس رئيس دولة الامارات بالاضافه الي بطولة دوري ابطال الخليج للاندية.

حقق الوصل في دوري المحترفين لموسم 2011-2012 نتائجاً تعد رقميا وفنيا اقل من الموسم الذي سبق قدوم مارادونا للامارات،حيث حقق الوصل مع مارادونا الفوز فقط في 7 مباريات من أصل 22 مباراة , بينما تعادل في 5 مباريات وخسر في 10 مباريات. وبنظرة نجد ان معدل فوز الفريق قد قل بمقدار فوزين بينما زاد معدل كل من التعادل والخسارة بمقدار مباراة اضافية.

وعلى مستوى تسجيل الاهداف لم يتحسن الاداء الهجومي للفريق عن الموسم الذي سبق قدوم مارادونا سوي بمقدار هدف وحيد حيث سجل الفريق 32 هدفا بزيادة هدف واحد فقط عن موسم 2011 , بينما استقبلت شباك الفريق 40 هدفاً بزيادة مقدارها 4 اهداف عن الموسم الماضي لتؤكد عدم تحسن الاداء الدفاعي للفريق عن موسم 2011 , واجمالا حصد الفريق نقاطاً اقل بمقدار 5 نقاط وانخفض ترتيبه من السادس الى الثامن علي لائحه ترتيب فرق الدوري الاماراتي.

الفريق الوصلاوي لم يستطع تحقيق سجل فوز متتالي اكثر من 3 مبارايات في بطولة الدوري وكانت في بين الاسبوع 11 والاسبوع 13 ولم يتخطي حاجز الفوز بها عن فارق هدف واحد فقط , والاعجب ان الفريق سجل الفوز على 4 فرق فقط من اصل 12 فريق بالدوري وهي بني ياس والامارات والشارقه وهي تحتل ترتيبا اقل من منه , بينما حقق فوزا وحيدا على الاهلي وهو الفريق الوحيد الذي سبقه في الترتيب وفاز عليه .

فشل الفريق الوصلاوي في التسجيل في 5 مبارايات هزم الفريق فيها من اصل 10 هزائم في الدوري منها 3 هزائم متتالية.والاعجب انه شباكه استقبلت خلالها 13 هدفا وسجلت اعرض هزيميتن للفريق في الموسم بنتيجة 5-2 و6-2 , قد استطاع نادي دبي الذي نجا من الهبوط باعجوبه في هزيمه فريق مارادونا في مباراتي الذهاب والاياب .

ولم يكن ابدا مرمي الفريق الوصلاوي سدا منيعا امام الفرق المنافسه علي ارضه فقد قبلت شباكه 22 هدفا اي ان اكثر من نصف غلة الاهداف كانت علي ارضه ووسط وجماهيره.

وفي كأس اتصالات الامارات كان الفريق جيدا بعض الشئ وجاء ثانيا في مجموعته خلف الجزيرة وسجل الفوز في 6 مباريات وهزم في 4 فقط ولكن ظلت شباكه مستباحه حيث استقبلت شباكه 18 هدفا (6 في ملعب الوصل و 12 خارجه ) وان سجل مهاجموه مثلها في شباك المنافسين. وفي دور الثمانية خسر امام بطل المسابقه بهدف يتيم وخرج خالي الوفاض من المسابقة المحلية الثانية.

وفي كأس رئيس دولة الامارات فاز علي الاهلي بنتيجة عريضة برباعية نظيفة في دور ال 16 , ولكنه خرج من دور الثمانية امام الوحدة حيث خسر بنتيجه 3-2 , لينهي مشواره مبكرا مع ثالث البطولات المحلية.

وتأتي المحطة الاخيرة والتي ذرف معها الوصلاويون الدموع في مع توقف القطار عند لقب وصيف بطوله دوري ابطال الخليج للانديه والتي كان اداء الفريق فيها رائعا بداية من دوري المجموعات وفاز فيه ذهابا وايابا علي الرفاع البحريني والنهضه العماني لتصدر مجموعته , بل ولم تتلقي شباكه اهدافا خارج ارضه , وفي الدور التالي تخلص من الوحدة الاماراتي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الاصلي والايجابي 1/1 في الوقتين الاضافيين , ثم يتبادل الفوز مع الخور القطري كل في ملعبه ليصعد بمجموع المباراتين 4-2 , لتأتي المباراة النهائية ويلامس اللقب والكأس بفوز غالي وكبير في البحرين امام المحرق بنتيجه 3/1 , ولكن مباراة العودة كانت كارثية وشهدت احداثا دراماتيكية انتهت بهزيمه الفريق 3/1 على ارضه ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح ليخسر الفريق لقبا كان في متناول يديه .

وصل اجمالي مبارايات الفريق مع مارادونا 44 مباراه في 4 بطولات ( 20 فوز و 18 هزيمه و6 تعادلات) لم تنتهي باحراز اي بطوله وبنتائج غريبة ولا تحمل اي منطق لتلقي بظلالها على مستوي وفكر مارادونا التدريبي وتؤكد ان الادارة الفريق الوصلاوي لديها رؤية بعيدة المدي ساعدتها على اتخاذ القرار السليم في الوقت السليم ولم تستسلم لتهديدات مارادونا بالرحيل في حال عدم دعم الفريق او من العوائد التي يدرها عليها وجود مارادونا في القيادة التدريبية للفريق من خلال عوائد التقارير التي تتداولتها المواقع والصحف والاعلام والتي وصل عددها الى 1800 تقريرا شهريا بعائد قارب 270 مليون دولار خلال عام واحد.
 
أعلى