الأرقام تكشف..ديار المحرق الأقوى هجومياً..ويتساوى مع الأهلي في الدفاع بدوري صالات البحرين

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
شهدت منافسات الدوري البحريني لكرة القدم للصالات برعاية ذهبية من شركة sport-k و موقع كووورة العديد من الأرقام والإحصائيات بين الأفضل و الأسوء ،و لعل أبرز الأرقام هو تسجيل 488 هدف في البطولة ما قبل مباريات اليوم الختامي و يملك فريق ديار المحرق نصيب الأسد من ناحية عدد الأهداف برصيد 70 هدف ،و هذا العدد من الأهداف كان أحد أسباب تسيد صدارة الهدافين من لاعبه علي عبدالرسول برصيد 28 هدف .


دور المجموعات

و بالعودة لأرقام و احصائيات دور المجموعات فقد شهد الدور الأول 389 هدف موزعة على أربع مجموعات و كانت المجموعة الأولى هي الأكثر تهديفاً برصيد 108 و تليها المجموعة الرابعة برصيد 102 هدف و من بعدها المجموعة الثانية برصيد 100 هدف و اسوء مجموعة من ناحية التهديف هي المجموعة الثالثة برصيد 79 هدف .

وكانت أفضل ثلاث فرق سجلت أهداف في دور المجموعات هي فريق وزارة الدفاع بتسجيله 46 هدف متفوقاً على ديار المحرق بفارق هدف واحد بعد تسجيله 45 هدف ،و في المركز الثالث كان من نصيب سترة برصيد 31 هدف .

أما أسوأ خط هجومي فقد تقاسمه فريقي المنامة و شركة سامسونج بتسجيلهما ثمانية أهداف و تلاهما فريقي الرفاع الشرقي و مستشفى البحرين التخصصي برصيد تسعة أهداف.

و رغم قوة هجوم فريق ديار المحرق فقد كان أيضاً صاحب أقوى خط دفاع بعد إن تلقى سبعة أهداف متفوقاً على الأهلي الذي تلقى تسعة أهداف و صاحب ثالث أفضل خط دفاع كان من نصيب فريق وزارة الدفاع.

و أما أسوأ الخطوط الدفاعية فقد نالها بجدارة فريق هيئة شئون الأعلام بعد تلقيه 47 هدف و ذلك من ثلاث مباريات فقط بسبب إنسحابه من البطولة و عدم حضوره المباراة الأخيرة و التي كانت ستزيد سوء خطه الدفاعي ،و من بعده كانت فريق مستشفى البحرين التخصصي الذي تلقى 38 هدف و أيضاً هو الأخر انسحب من البطولة و لم يحضر المباراة الأخيرة ،و أما ثالث أسوء خط دفاع كان من نصيب فريق أم الحصم بتلقيه 35 هدف.

و تمكنت ثلاثة فرق من بلوغ الدور الثاني بتحقيقها الفوز في كل مبارياتها و التأهل بالعلامة الكاملة و هي فرق ديار المحرق و سترة و وزارة الدفاع ،و في نفس الوقت هناك ثلاثة فرق لم تذق طعم الفوز و هي فرق هيئة شئون الأعلام و مستشفى البحرين التخصصي و شركة سامسونج الذي يعتبر أفضلهم بتحقيقه تعادل واحد.

و كان هداف الدور الأول و برغم عدم تأهل فريقه للدور الثاني هو اللاعب البرازيلي ريكو لاعب فريق المصرف الخليجي برصيد 18 هدف ،و تلاه الهداف الحالي للبطولة لاعب ديار المحرق علي عبدالرسول برصيد 15 هدف ،والمركز الثالث كان من نصيب لاعب سترة أحمد عنتر برصيد 12 هدف.


احصائية الادوار النهائية

بعد إنتهاء الدور قبل نهائي تغيرت الأرقام كثيراً من ناحية الأفضل و بعد تسجيل 99 هدف في دور الثمانية والدور قبل النهائي فقد وصل عدد أهداف البطولة الى 389 هدف.

و بهذا الكم الكبير من الأهداف فقد تمكن فريق ديار المحرق من أن يكون هو صاحب أقوى خط هجوم بتسجيله 70 هدف و توالى على تسجيل الأهداف 11 لاعبا من الفريق ،و من ثم فريق وزارة الدفاع الذي وصلت أهدافه الى 63 هدف و توالى على تسجيلها 11 لاعبا أيضاً ،و صاحب ثالث أفضل خط هجوم هو سترة بتسجيله 47 هدف و أيضاً توالى على تسجيلها 11 لاعب.

و لعبت مباريات الدورين دوراً كبيراً في تحويل صدارة الهدافين للاعب ديار المحرق علي عبدالرسول برصيد 28 هدفا بعد تسجيله 13 هدفا ،و إستغل احمد عنتر خروج فريق المصرف الخليجي ليتقدم للاعب البرازيلي ريكو و يتساوى معه بالأهداف بعدد 18 هدفا و ذلك بعد تسجيله ستة أهداف .

و رغم الأفضلية الدفاعية لفريق وزارة الدفاع في ادوار ربع و نصف النهائي بتلقيه 11 هدف و من بعده فريق الأهلي برصيد 12 هدف فلم تتغير الأفضلية الدفاعية طوال البطولة لفريق ديار المحرق الذي تلقى 14 هدف في الأدوار النهائية ليكون صاحب أفضل خط دفاع بدخول مرماه 21 هدف متساوياً مع فريق الأهلي بنفس الرصيد ،و كان فريق وزارة الدفاع ثالث أفضل فريق من ناحية الأهداف بتلقيه 22 هدف.



أرقام من البطولة

الفريق الوحيد الذي إستطاع الفوز في كل المباريات هو فريق ديار المحرق بتحقيقه الفوز في ثمان مباريات متتالية.

شهدت البطولة هدف و احد بالرأس و كان من نصيب لاعب فريق سترة أحمد عنتر و كان على فريق الحالة .

اللاعب الوحيد الذي سجل في كل المباريات التي لعبها مع فريقه هو لاعب ديار المحرق و هداف البطولة علي عبدالرسول.

أكثر لاعب سجل عدد من الأهداف في المباراة الواحد كان هداف الدور الأول البرازيلي ريكو لاعب المصرف الخليجي بتسجيله 9 أهداف في مرمى فريق الرفاع الشرقي.

الفريق الوحيد الذي عجز عن التسجيل في المباراة و يخرج خاسراً بدون تسجيل هو فريق الشباب الذي خسر من فريق وزارة الدفاع في إياب الدور الثاني بنتيجة 7-0.

الفريق الوحيد من بين فريق المربع الذهبي و الذي لم يتوقف أحد لاعبيه بسبب الإنذارات هو فريق سترة.

أكثر فريق سجل عدد من الأهداف في المباراة الواحدة هو فريق ديار المحرق بعد إن سجل 22 هدفا في مرمى فريق هيئة شئون الأعلام.

أقوى تسديدة تسببت بأصابة لاعب كانت تسديدة لاعب بنك البحرين و الكويت إحسان الساعاتي و التي تسببت بكسر في أحدى أصابع اليد اليمنى لحارس فريق الأهلي سيد فاضل رضي .

إنسحبت من البطولة ثلاث فرق و هي فرق مستشفى البحرين التخصصي و هيئة شئون الأعلام و الرفاع الشرقي.

أقل الفرق لعباً مباريات في البطولة هو الرفاع الشرقي بخوضه مباراتين فقط في دور المجموعات.
 
أعلى