الأزمة المصرية: 5 قتلى في بورسعيد ومئات المصابين في اشتباكات في مدن أخرى

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اكدت وزارة الصحة المصرية مقتل 5 أشخاص في اشتباكات وقعت الاحد بين الشرطة ومتظاهرين في مدينة بورسعيد الساحلية في مصر.
و امتدت الاشتباكات أمام مديرية أمن المدينة حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين.
ومن بين القتلى مجندان من قوات الأمن المركزي****************** ‬‬ قالت وزارة الداخلية إنهما لقيا حتفهما اثر اصابتهما بطلقات نارية في الرقبة والرأس.
و اكدت الوزارة ان اجمالي عدد الجرحى في الاشتباكات في مدن بورسعيد والقاهرة والمنصورة بلغ 575.
من جانبه نفى المتحدث باسم القوات المسلحة الانباء التى ترددت عن وفاة عقيد بالجيش فى احداث بورسعيد مطالبا وسائل الاعلام بتحري الدقة.
و نقل عن المتحدث قوله ان العقيد احمد على العرايشى يرقد حاليا فى مستشفى الحلمية العسكرى جراء اصابته بطلق نارى فى ساقه اليمنى.
وتشهد بورسعيد توترات منذ أن قضت محكمة الجنايات في 26 يناير/كانون الثاني بإحالة أوراق 21 متهما معظمهم من سكان المدينة إلى المفتي تمهيدا للحكم باعدامهم.
كما قامت الشرطة المصرية بنقل عدد من المتهمين في القضية من سجن المدينة الى موقع اخر خارجها استباقا لجلسة النطق بالحكم المقررة السبت المقبل في القاهرة.
واحتج آلاف على الحكم بعد صدوره وإشتبكوا مع الشرطة في بورسعيد على مدار ايام ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 من المحتجين حتى الان.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر أمني بوزارة الداخلية قوله إن 39 من المتهمين المسجونين نقلوا من سجن بورسعيد.
و تظاهر افراد من اسر المتهمين أمام مبنى مديرية الأمن فور انتشار أنباء نقل السجناء قبل ان ينضم اليهم عشرات من اعضاء التراس النادي المصري ورشقوا المبنى بالزجاجات الحارقة والحجارة.
من جانبها ردت الشرطة باطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الدخان لتفريق المتظاهرين.
 
أعلى