الأزمة تدفع أكبر عشرة صناعيين سوريين لافتتاح مصانع ضخمة خارج سورية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
[h=2]علم موقع الاقتصادي من مصادر تجارية موثوقة أنّ أكبر عشرة صناعيين سوريين افتتحوا مصانع أو هم قيد افتتاحها في أربعة دول قدمت إغراءات كبيرة للصناعيين هي الأردن ومصر والإمارات ونيجيريا.
والصناعيون العشرة الذين هم أكبر الصناعيين في قطاع النسيج والصناعات الهندسية والغذائية وغيرها بينهم مجموعة من أكبر المصدرين السوريين على خلال السنوات الخمس الأخيرة.
وتشير المصادر لموقع الاقتصادي أنّ الأزمة السورية دفعت هؤلاء الصناعيين للعمل على إنشاء مصانع ضخمة على مستوى إقليمي في تلك الدول دون إغلاق منشآتهم في سورية والتي ستتحول إلى منشأت ثانوية، فيما تم نقل المراكز الرئيسية لهذه الشركات Headquarters إلى تلك الدول.
وأظهرت بيانات رسمية أردنية أن المستثمرين السوريين حلوا ثانياً في إجمالي عدد المستثمرين العرب والأجانب في الربع الأول من العام الحالي 2012.
ويشير تقرير دائرة مراقبة الشركات في الأردن الصادر الثلاثاء إلى أن المستثمرين السوريين والبالغ عددهم 61 شكلوا ما نسبته 12% من إجمالي عدد المستثمرين العرب والأجانب في المملكة خلال الربع الأول من عام 2012.
وقدمت الإمارات العربية المتحدة ومصر ونيجيريا تسهيلات كبرى للصناعيين ورجال الأعمال السوريين سمحت لهم وفقها حتى باصطحاب عدد كبير من خيرة الموظفين في هذه الشركات من سورية ومنحهم الإقامات والمحفزات الأخرى؟[/h]
 

sweet-lolo

بيلساني مجند

إنضم
Dec 26, 2011
المشاركات
1,203
مستوى التفاعل
30
المطرح
عنق السماء الصافية
رسايل :

♥يا الله.. ليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العالمين خراب ♥

اي ليش لا يلي بصحله مايقصر :17:
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
" الشفط و النصب شغّاليين , منورة سويت " وردة*
 
أعلى