الأسد يرحب بالصليب الأحمر ما دام عمله «مستقلاً ومحايداً»


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

جنيف، دمشق - رويترز - قال الرئيس السوري بشار الاسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الجديد بيتر مورر امس انه يرحب بعمل هذه المنظمة في سورية «طالما انها تعمل بشكل مستقل ومحايد».
ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن الاسد «ترحيب سورية بالعمليات الانسانية التي تقوم بها اللجنة على الارض في سورية طالما انها تعمل بشكل مستقل ومحايد».
وقال الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر هشام حسن ان الاسد ومورر أجريا «محادثات ايجابية» حول سبل توسيع نطاق العمليات الانسانية في سورية.
واضاف: «خلال الاجتماع مع الرئيس الاسد ناقش رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر قضايا متعلقة بحماية المدنيين خلال القتال مثل اهمية الحصول على الرعاية الصحية والاحتياجات الاساسية وأيضا القيام بزيارات للاشخاص المحتجزين في سورية».
واوضحت المتحدثة باسم اللجنة في دمشق رباب الرفاعي ان اللجنة الدولية على تواصل دائم ومستمر مع مختلف اطراف المعارضة في الداخل والخارج الا ان رئيس اللجنة لا يعتزم الاجتماع مع اي طرف فيها «في هذه الزيارة على الاقل». واكدت ان «زيارة المحرومين من الحرية» لا تزال تشكل «اولوية» بالنسبة للجنة الدولية.
 
أعلى