الأسد ينشغل بالأحداث الفلسطينية وينقض على شعبه.. الطيران الحربى يقصف دمشق وريفها ومدن جسرين وحرستا وزملكا ويلدا والمعضمية وال

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
"هل يستغل بشّار الأسد اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلى على غزة وانشغال الرأى العام بالقطاع ليزيد من مجازره ضد الشعب السورى؟.. ولماذا لم ينتفض العالم لوقف المذابح الأهلية، التى يرتكبها الرئيس السورى؟".. سؤالان هامان، خاصة مع انشغال معظم وسائل الإعلام؛ العربية، والغربية، بالغارات الإسرائيلية ضد شعب القطاع، ووقوع حتى الآن ما يقرب من 15 شهيدًا، من بينهم أطفال، ورضّع.

فمنذ يومين، وقطاع غزة تحت رحمة قذائف الاحتلال الصهيونى، فضلاً عن استشهاد، أحمد الجعبرى، قائد كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وهو ما ألهب الشارع الفلسطينى ضد الاحتلال، وتم اعتباره وقودًا لاشتعال انتفاضة فلسطينية أخرى.


ولكن، هل سينتفض بشّار الأسد، ضد شعبه أكثر وأكثر، باعتبار أن الأعين متجهة لقطاع غزة، مع ظهور بوادر حرب جديدة بين الفلسطينيين، وجيش الاحتلال الإسرائيلى؟، هل استخدم فى هذين اليومين، أسلحة مُحرّمة دوليًا لإبادة الجيش السورى الحر؟.. منذ عدة أسابيع، وعلى مرأى ومسمع الرأى العام، قصف الجيش السورى النظامى بعض المناطق المدنية بالقنابل العنقودية، فماذا سيرتكب من جرائم ضد الإنسانية هذه الأيام مع انشغال وسائل الإعلام بالأحداث الفلسطينية؟


الحصيلة اليومية المُعلَن عنها، والتى ذكرتها هيئة الإذاعة البريطانية bbc، منذ قليل تفيد أن قتلى اليوم تعدّى عددهم المائة شهيد، وبذلك يصل عدد شهداء الثورة السورية إلى أكثر من 39 ألف شخص خلال عشرين شهرا من نزاع دام، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان الذى أشار أيضا إلى وجود آلاف القتلى غير الموثقين وآلاف المفقودين.. منذ بدء الأحداث الفلسطينية فى قطاع غزة، والطيران الحربى السورى، يقوم بطلعات وحشية ضد المدنيين فى ريف دمشق، وبلدة "سقبا".. ففى آخر بياناته، أشار المرصد السورى لحقوق الإنسان إلى اشتباكات على أطراف بلدة عربين فى ريف دمشق، رافقها قصف من القوات النظامية على البلدة، كما وقعت اشتباكات أخرى فى بلدة البويضة وتعرضت بلدة زملكا لقصف بالطائرات الحربية.


وتعرضت "جسرين"، و"حرستا"، و"زملكا"، و"يلدا"، و"المعضمية"، و"الغوطة الشرقية"، و"داريا" للقصف من القوات النظامية، ترافق مع اشتباكات فى مناطق عدة، فضلاً عن الحالة الإنسانية والطبية السيئة، فى ريف دمشق، فى حين ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن أهالى داريا ومعضمية الشام وجهوا نداءات استغاثة نتيجة عنف القصف المدفعى والصاروخى، الذى يتعرضون له، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائى فى داريا.

وفى مدينة دمشق، أفاد المرصد عن اشتباكات فى حى القدم، تخللها سقوط قذائف على حى الميدان والأحياء الجنوبية من العاصمة المتاخمة للريف، وكان حى التضامن الجنوبى تعرض فى وقت سابق للقصف أيضًا.

وفى مدينة حمص، أفاد المرصد عن اشتباكات عنيفة منذ الصباح فى حيى "الوعر"، و"دير بعلبة"، وقالت الهيئة العامة للثورة السورية فى بيان أن "القصف العنيف بالهاون والمدفعية وراجمات الصواريخ طال كل أحياء حمص القديمة المحاصرة، وأن أصوات الانفجارات تدوى فى أغلب أحياء المدينة".

وكانت اشتباكات وقعت صباحًا بين القوات النظامية ومقاتلين من الجيش الحر فى محيط مطار منج العسكرى فى ريف حلب، تخللها قصف من القوات النظامية على بلدة أعزاز، فيما شهدت بعض أحياء مدينة حلب قصفا واشتباكات.


وفى محافظة إدلب، ألقت طائرات حربية قنابل على مدينتى "سراقب" و"معرة النعمان"، اللتين يسيطر عليهما الجيش الحر، واستمرت الاشتباكات فى محيط معرة النعمان، التى تحاول القوات النظامية استعادتها للتحكم بطريق الإمداد إلى حلب.
 
أعلى