الألقاب مازالت تطرق باب ميسي...هداف 2011 والأفضل في أوروبا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


واصل ميسي حصد الألقاب في ساعات عام 2011 الأخيرة، وذلك بعدما نال لقبين دفعه واحدة أحدهما أفضل لاعب لاتيني في القارة الأوروبية بجانب لقب هداف العام.

ومنحت صحيفة "إل باييس" الأوروجوانية في إستفتاءها السنوي، ساحر برشلونة لقب أفضل لاعب في القارة الأوروبية للعام الثالث على التوالي.

وتفوق ميسي علي البرتغالي رونالدو أقرب ملاحقيه في الاستفتاء، بفارق 32 صوت من أصوات اللجنة الفنية التي تضم عدد من الصحفيين المتخصصين في مجال الساحرة المستديرة من 208 صحيفة حول العالم.

وجاء بيب جوارديولا في منصب المدرب الأفضل في أوروبا حسب الإستفتاء، بينما فاز البرازيلي نيمار بأفضل لاعب في قارة أمريكا الجنوبية.

إلي ذلك، وكان لقب أفضل هداف في 2011 هو ثاني الألقاب الذي توج به الأرجنتيني وذلك بعد أن تفوق على أبرز منافسه الكولومبي فالكاو.

وكشف الاتحاد الدولي للتآريخ والإحصاء (iffhs) عن أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة هو هداف العام 2011.

وتصدر ميسي (19 هدف) التصنيف الذي يقام على أساس الأهداف المسجلة في المباريات الدولية فقط والبطولات الأولمبية والقارية طوال العام.

وحل راداميل فالكاو برصيد 17 هدفا المركز الثاني، ثم الأردني حسن عبدالفتاح في المركز الثالث بـ 16 هدفا وهو أبرز العرب المتواجدين في التصنيف الذي أختفى من قائمته الـ100 أي تواجد مصري.

يذكر أن كريستيانو رونالدو نجم الريال تساوى مع الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا دافيد فيا في المركز العاشر بـ12 هدفا.
 
أعلى