الأمم المتحدة: أكثر من 200 ألف سوري فروا إلى الدول المجاورة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

جنيف، اسطنبول - رويترز، كونا - اعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة ان أكثر من 200 ألف سوري تدفقوا على دول مجاورة خلال الصراع الحالي وهو رقم يتجاوز توقعاتها بأن يبلغ العدد 185 ألفا حتى نهاية العام الحالي.
وقالت المفوضية ان العدد يعكس زيادة قدرها نحو 30 ألف لاجيء فروا خلال الاسبوع الاخير وحده الى تركيا ولبنان والعراق والاردن، الا انه يضع في الاعتبار تغيرا في الطريقة التي تحصي بها اللاجئين في الاردن.
وقال ادريان ادواردز من المفوضية في افادة صحافية في جنيف: «نحن الان عند مستوى اعلى بكثير وصل الى 202512 لاجئا في المنطقة المحيطة».
وأضاف «في الاردن عبر عدد قياسي بلغ 2200 شخص الحدود خلال ليل الخميس الجمعة وتم استقبالهم في مخيم الزعتري في الشمال».
وفي تركيا قالت مديرية ادارة الكوارث والطواريء اليوم الجمعة ان أكثر من 3500 شخص فروا من العنف في سورية ودخلوا تركيا في الساعات الاربع والعشرين الماضية. وهذا من أكبر أعداد الوافدين يوميا الى تركيا منذ بدء الانتفاضة في العام الماضي.
وفي ما يتعلق بلبنان الذي يوجد به الان 51 ألف لاجيء سوري مسجل قال ادواردز «أدى تدهور الاوضاع الامنية في لبنان الى عرقلة جهودنا لمساعدة اللاجئين الفارين من الصراع في سورية رغم استمرار العمليات».
الى ذلك، ارتفع عدد اللاجئين السوريين الفارين من المواجهات في سورية الى تركيا الى 74112 شخصا، وفق بيان صادر عن وزارة إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية التي قالت ان هؤلاء اللاجئين يقيمون في ثمانية مخيمات ومنازل جاهزة بالإضافة إلى مخيم استقبال في مقاطعات هاتاي وسانليورفا وغازي عنتاب.
 
أعلى