الأمم المتحدة: الحكومة والمعارضة في سورية تقومان بانتهاكات مستمرة للأطفال


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

نيويورك - يو بي آي - حذرت الممثلة الخاصة للأمين العام للامم المتحدة المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة ليلى زروقي من استمرار الانتهاكات تجاه الأطفال من قبل جميع أطراف النزاع في سورية، مشددة على انه إذا استمر هذا الوضع فسوف يظهر جيل جديد من الأميين.
ووصفت زروقي، في مؤتمر صحافي عقدته في نيويورك إثر عودتها من زيارة شملت سورية والأردن والعراق وتركيا ولبنان، ما يحصل في سورية «بالأمر الرهيب»، مشيرة إلى ان «الانتهاكات تجاه الأطفال لا تزال مستمرة من قبل جميع أطراف النزاع».
وأضافت زروقي ان «الوضع مستمر بشكل وخيم، حيث لا تزال الانتهاكات مستمرة بشكل يومي تجاه الأطفال بالاضافة إلى العواقب التي تترتب على الأطفال من قبل الحكومة والمعارضة».
ولفتت إلى انه «من ناحية المعارضة فهم يختلفون من حيث من هم وأين هم وما هي قوانينهم، وهم كلهم مدرجون على قائمة العار، فالمعارضة متهمة بتجنيد الأطفال، أما الحكومة فبسبب القتل والتشويه والعنف الجنسي والهجوم على المدارس والمستشفيات».
وقالت: «أنا أرى الآن كيف أصبح المجتمع مستقطباً منذ زرت سورية في ديسمبر، فمن السهل رؤية من يساند المعارضة ومن يؤيد الحكومة السورية، يجب أن يفهم الجميع انه من الصعب أن تجمع السوريين مع بعض قبل أن يفهموا أولاً ان لا مكافأة للفوز بسورية».
وأشارت زروقي إلى صعوبة الوصول إلى الداخل السوري والصعوبات التي تواجهها المنظمات الإنسانية في الوصول إلى المناطق السكنية المتضررة.
وحذرت من انه أنه «إذا استمر هذا الوضع فسوف يظهر جيل جديد من الأميين»، مؤكدة ان «الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع في سورية».
وفي واشنطن، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية ان وزير الخارجية الأميركي جون كيري سيلتقي اليوم عدداً من مسؤولي الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإنسانية الدولية بغية مناقشة الرد الإنساني على الأزمة المستمرة في سورية.
وأصدرت الوزارة بياناً أوضحت فيه انه من المتوقع أن يشارك في اللقاء كل من وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية فاليري أموس، ومفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس، والمديرة التنفيذية في برنامج الغذاء العالمي إيثارين كوزين، ومدير عام منظمة الهجرة العالمية ويليام لايسي، والمفوض العام لوكالة الأونروا فيليبو غراندي، وعدد من المسؤولين في منظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، واللجنة الدوليبة للصليب الأحمر.

 
أعلى