الأمم المتحدة: الهجوم على قرية سورية امتداد لعملية للقوات الجوية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
[h=2]قال تقرير لتقييم الوضع أعدته بعثة المراقبة الدولية في سوريا وحصلت عليه رويترز اليوم الجمعة إن المراقبين وصفوا هجوما على قرية في منطقة حماة قتل فيه 220 شخصا بأنه "امتداد لعملية للقوات الجوية السورية".
وقال ما وصف بأنه "تقرير عاجل" لبعثة المراقبين "الوضع في محافظة حماة لا يزال مضطربا للغاية ويصعب التكهن به".
وأضاف "القوات الجوية السورية تواصل استهداف المناطق الحضرية المأهولة شمالي مدينة حماة على نطاق واسع."
وقالت مصادر بالمعارضة إن نحو 220 شخصا معظمهم مدنيون قتلوا في مذبحة شهدتها قرية التريمسة في حماة حين قصفتها طائرات هليكوبتر ودبابات ثم اقتحمها أفراد ميليشيا قتلوا بعض العائلات أمس الخميس.
وقال تقرير بعثة الأمم المتحدة الذي جاء في صفحتين "يجري تقييم العملية في التريمسة باعتبارها امتدادا لعملية القوات الجوية السورية في خان شيخون إلى صوران في الأيام القليلة الماضية."
ولم ترد روايات مستقلة بشأن عدد القتلى أو كيف قتلوا. وإذا ثبت مقتل عشرات المدنيين فربما يكون هذا الهجوم الأسوأ منذ بدء الصراع قبل 16 شهرا بين المعارضة وقوات الرئيس بشار الأسد.
وطبقا لتقرير البعثة فإن مجموعة من مراقبي الأمم المتحدة العسكريين غير المسلحين تمكنوا فقط من الوصول إلى مسافة تبعد ستة كيلومترات عن التريمسة ومنعهم قادة من القوات الجوية السورية من الاقتراب بسبب "العمليات العسكرية".
وراقبت المجموعة الوضع من مواقع مختلفة قليلة حول التريمسة لنحو ثماني ساعات سمعت خلالها أكثر من 100 انفجار وصوت نيران أسلحة صغيرة متقطع وصوت نيران مدافع رشاشة وشاهدوا أعمدة من الدخان الأبيض والأسود.
وقال التقرير إنهم شاهدوا أيضا طائرة هليكوبتر إم.آي-8 وأخريين من طراز إم.آي 24 تحلق كما شاهدوا إحدى طائرتي الهليكوبتر إم.آي 24 تطلق صواريخ جو أرض.
وقال التقرير "تلقت مجموعة المراقبين عدة مكالمات هاتفية من مصادر محلية تزعم أن 50 شخصا قتلوا وأن 150 أصيبوا في التريمسة."
وأضاف التقرير "لم تنجح محاولات (المراقبين) للاتصال بالقائد العسكري المحلي أثناء هذه الفترة.[/h]
 
أعلى