الأمين العام للجنة الأولمبية السعودية: المملكة تشارك ب 19 رياضيا في أولمبياد لندن يمثلون خمس اتحادات

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
أكد الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية الدكتور راشد الحريول ان المملكة ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية الثلاثون "لندن 2012" بعدد مكون من 19 رياضياً يمثلون خمس اتحادات رياضية وهي الفروسية وألعاب القوى ورفع الأثقال والجودو والرماية.

وأشار الحريول في تصريح اليوم الجمعة لوسائل الإعلام حصل كووورة على نسخة منه إلى أن إدارة البعثة السعودية وصلت إلى لندن منذ أيام لمتابعة كامل الترتيبات من وصول الفرق الرياضية والوفود الرسمية والطبية والإعلامية.

وأضاف أن الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية الأمير نواف بن فيصل سيترأس الوفد السعودي في الدورة حيث يتابع سموه شخصياً كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالبعثة وتهيئة جميع الإمكانيات لإنجاح المشاركة السعودية من كافة الجوانب مشيراً في الوقت نفسه إلى أن سموه سيشارك في اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية والتي ستقوم بمناقشة عدد من المواضيع والقضايا الهامة على جدول أعمالها وتستمر أربعة أيام قبل افتتاح الدورة.

وأوضح الحريول أن رئيس البعثة السعودية وجه بإعداد وجبات للإفطار والسحور خلال الشهر المبارك وطوال أيام الدورة للبعثة السعودية في جميع الفنادق التي تقطنها والقرية الأولمبية كما انه سيكون هناك مساهمة بتوجيه من سموه في إفطار اللاعبين المسلمين في القرية الأولمبية بالإضافة لما يتم تأمينه من اللجنة الأولمبية الدولية.

وبين الحريول أن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل سيحضر رفع العلم السعودي في مقر إقامة البعثة السعودية في القرية الرياضية يوم الأحد المقبل الموافق 22 يوليو 2012م بحضور أعضاء البعثة السعودية وعمدة القرية الأولمبية بلندن وكذا حفل افتتاح الدورة الأولمبية يوم الجمعة في السابع والعشرين من شهر يوليو الحالي بالإستاد الأولمبي في لندن كما سيلتقي سموه بالرياضيين السعوديين بشكل مستمر خلال هذه الدورة للوقوف على جاهزيتهم وتلبية احتياجاتهم.

وقال أمين الوفد السعودي إن لاعب منتخب رفع الأثقال عيسى القيصوم سيكون أول اللاعبين السعوديين الواصلين إلى لندن مع مدربه يوم الأحد المقبل الثاني والعشرون من شهر يوليو الحالي وفي اليوم الثاني"الاثنين" سيكون موعد وصول لاعب منتخب الجودو عيسى مجرشي فيما سيصل لاعب المنتخب السعودي للرماية يوم الخميس السادس والعشرون من الشهر ذاته.

ويتوافد لاعبو المنتخب السعودي لألعاب القوى العشرة المتأهلين يومي الأربعاء والخميس 25 , 26 يوليو فيما سيكون المنتخب السعودي للفروسية آخر الواصلين إلى لندن وذلك 31 يوليو.

وذكر الدكتور راشد الحريول أن الأمير نواف بن فيصل قام بتوجيه الدعوات لرؤساء وفود الدول الإسلامية والعربية وكبار الشخصيات الرياضية المتواجدة بلندن لحضور حفل الإفطار الذي ستقيمة بعثة المملكة بالتعاون مع سفارة خادم الحرمين الشريفين بالمتحف البريطاني ضمن المعرض السعودي " الخيل من شبة الجزيرة العربية إلى ملاعب رويال أسكوت " وذلك في الأول من أغسطس 2012م

وفي ختام تصريحه، أكد الدكتور الحريول أنه سيكون هناك رسالة إعلامية يومية عن المشاركة السعودية من أجل اطلاع الجماهير السعودية على أخبار البعثة مشيراً إلى أن المنافسة الرياضية ستكون قوية جداً بين جميع الدول وفي كافة الألعاب حيث إن اللاعبين المشاركين هم صفوة الرياضيين في العالم.
 
أعلى