الأندية العربية تبحث عن بداية قوية في الجولة الأولي بدوري المجموعات للكونفدرالية الأفريقية

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تشهد الملاعب الأفريقية يومي السبت والأحد 4 مواجهات في الجولة الأولى بدوري المجموعتين في النسخة رقم 21 لكأس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية).

الأندية العربية التي سيطرت على البطولة بشكل شبه كامل منذ انطلاقتها عام 1992 تأمل في تحقيق بداية قوية في المجموعتين الأولى والثانية من أجل حجز أكبر قدر ممكن من مقاعد المربع الذهبي سعياً لإبقاء اللقب في حوزتها للمرة الثالثة على التوالي بعد أن حافظ المغرب الفاسي المغربي على اللقب الذي حققه مواطنه الفتح الرباطي في نسخة 2010.

فريق الوداد البيضاوي المغربي وصيف دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية يحل ضيفاً على فريق ليوبار الكونجولي في افتتاح الجولة الأولى بالمجموعة الثانية في الثانية والنصف بعد ظهر السبت في مواجهة يُديرها الدولي الزامبي جاني سيكازوي.

كان الوداد قد تجاوز فريق أكاديمية أمادو ديالو الإيفواري في دور الستة عشر (2) عندما فاز في لقاء الذهاب في أبيدجان بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً في لقاء الإياب بالدار البيضاء, فيما أطاح فريق ليوبار بفريق المغرب الفاسي حامل اللقب بعد خسارته بهدف في فاس ذهاباً ثم فوزه إياباً بهدفين دون رد.

في السابعة مساء نفس اليوم وفي المجموعة الأولى يستضيف المريخ السوداني فريق إنتر كلوب الأنجولي في لقاء يُديره الدولي الجزائري مهدي عبيد.

"المريخاب" تخطي فريق بلاك ليوباردز الجنوب أفريقي في الدور السابق بعد فوزه ذهاباً في أم درمان (3- 2) ثم تعادل إياباً بدون أهداف, أما البطل الأنجولي فقد بلغ دوري المجموعات للمرة الثانية على التوالي على حساب فريق ديناموز هراري من زيمبابوي بعد تعادله سلبياً في لقاء الذهاب خارج قواعده ثم فوزه إياباً في لواندا بهدف دون رد.

أما يوم الأحد وفي اللقاء الثاني بالمجموعة الثانية يقام دربي العاصمة باماكو بين فريق الملعب وضيفه جوليبا في مواجهة مثيرة تقام على ملعب 26 مارس في العاصمة المالية في الرابعة بعد العصر بالتوقيت العالمي تحت إدارة الدولي الغيني أبوبكر بانجورا.

فريق الملعب حجز مقعده في هذا الدور بعد أن تخطى النادي المكناسي المغربي عندما هزمه بثلاثية دون رد في الذهاب على أرضه ونجح في التعادل إياباً في مدينة مكناس, أما جوليبا فقد تجاوز فريق الأفريقي التونسي بفارق ركلات الترجيح بعد أن تبادلا الفوز كلاً على أرضه (2- 0).

في السابعة مساء الأحد يستضيف فريق أهلي شندي المفاجأة السارة لهذه النسخة مواطنه الهلال في ختام مباريات الجولة الأولي في المجموعة الأولي.

المواجهة السودانية الخالصة يُديرها شيشورن راجيندرابارساد من الموريشيوس.

فريق أهلي شندي وصل لهذا الدور لأول مرة في تاريخه على حساب القطن الكاميروني بعد خسارته ذهاباً في جاروا بهدف دون رد ثم فوزه على أرضه إياباً بهدفين دون مقابل, أما "الزعيم الأزرق" فقد حقق فوز مزدوج على سيركل باماكو المالي بهدفين دون رد في الخرطوم ذهاباً وبهدف نظيف في لقاء الإياب بالعاصمة باماكو.
 
أعلى