الأهلي خطف التعادل من الزمالك في «الأفريقية»


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

خرج الأهلي سالما من قمة أفريقيا، وحقق ما أراد بالتعادل مع منافسه العتيد الزمالك بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت في استاد برج العرب في ختام دوري المجموعات لبطولة القارة للأندية ودون جمهور، وأيضا خدمته الظروف عندما قدم له فريق تشيلسي الغاني هدية على طبق من ذهب بفوزه على منافسه الوحيد مازيمبي بهدف في أكرا ليعتلي الأهلي بتعادله وخسارة منافسه صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة ليواجه بذلك فريق صن تشاين النيجيري في الدور قبل النهائي، بينما يأتي مازيمبي ثانيا بـ 10 نقاط ليصطدم بالترجي التونسي في الدور نفسه، وتقام مباريات الذهاب خلال أيام 5 أو 6 أو 7 أكتوبر المقبل.
نفد الأهلي بجلده من الخسارة أمام الزمالك بعدما تقدم الفريق الأبيض بهدف قبل نهاية الشوط الأول بـ 4 دقائق عن طريق محمد إبراهيم، لكن محمد بركات البديل رفض أن يفرح الزملكاوية بالفوز على الأهلي بعد سنوات كانت للأهلي اليد العليا فيها وخطف هدف التعادل عقب نزوله مباشرة.
المدير الفني للأحمر حسام البدري أبدى سعادته لتحقيق التعادل وتصدر المجموعة وليس لتجنب المواجهة مع الترجي، وقال إن من يسعى للقب لا يهمه منافسه مهما كان مشيرا إلى أنه توقع أن يحقق الفريق الغاني المفاجأة أمام مازيمبي وهو ماحدث نظرا لما يملكه الفريق الغاني من مقومات جيدة سواء كانوا لاعبين أو جهازا فنيا أو فكرا خططيا جيدا.
وأشاد بفريق الزمالك، وقال إنه قدم مستوى جيدا واستعاد جزءا كبيرا من مستواه المعروف، كنت متأكدا أنه سيقدم مباراة قوية لأنه لا يوجد شيء يخسره.
مضيفا ان الشوط الأول جاء أقل من المتوسط ومني مرمانا بهدف بسبب خطأ دفاعي. ولكننا كنا الأفضل في الثاني وأهدر لاعبونا فرصا سهلة كانت كفيلة بأن نخرج فائزين.
وقال عن التغييرات التي أجراها كنا متفقين على أن بركات لن يبدأ المباراة وأن هناك وقتا سنحتاج فيه إليه وهو ماحدث لأني أعلم أنه صاحب إمكانات ويستطيع تغيير نتيجة اللقاء في أي وقت لأنه لاعب لديه الحلول الجيدة في الملعب.
وأكد أن لاعبيه الجدد الذين أشركهم في المباراة مثل أحمد شكري وأحمد صديق وسعد سمير ورامي ربيعة لم يخذلوه وظهروا بمستوى جيد وهم إضافة قوية للأهلي، وقال كنت أتمنى أن يكون أبوتريكة معنا اليوم ولكن الخطأ وارد من أي فرد.
أما المدير الفني للزمالك فييرا فقد أبدى رضاه عما قدمه فريقه في المباراة مشيرا إلى أن لاعبيه كانوا أكثر استعدادا للمباراة، وقال إن الفريق يحتاج إلى الصبر للمزيد من التأقلم، فالأداء يتحسن وكنت أتمنى الفوز على الأهلي لكن للأسف اللاعبين وقعوا في أخطاء تسببت في ضياع الفوز.
وأشار إلى أن فريقه لعب الشوط الأول أفضل وتمكن من إحراز هدف خلاله، ولكن الأداء انخفض في الثاني، ومع ذلك تقدمنا وحاولنا إحراز هدف لولا تألق الحارس شريف إكرمي الذي حرمنا من الفوز. ورغم رضاه عن الفريق في اللقاء، فإن فييرا عاتب لاعبيه داخل غرفة الملابس بسبب إهدارهم فوزا كان في متناول أيديهم، وقال للاعبيه كيف لا نستطيع أن نفوز على الأهلي، ولماذا لم تحافظوا على تقدمكم، كان من السهل أن نفوز لو تماسكتم وتخليتم على الأخطاء الساذجة، لقد أضعتم فرصة كبيرة للفوز في مثل هذه الظروف.

هدية غانية
كان فريق تشيلسي الغاني قد قدم هدية ثمينة للأهلي وأبعده عن مواجهة الترجي التونسي في المربع الذهبي للبطولة الأفريقية بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي بهدف للا شيء. وتعادل الأهلي مع الزمالك بهدف لهدف، وليبتعد الأهلي عن مواجهة الترجي التونسي في الدور المقبل.
وأفلت الأهلي من فخ الخسارة أمام الزمالك بعدما قام حسام البدري بتصحيح أخطاء التشكيل الذي بدأ به المباراة، ودفع باللاعب المناسب بركات الذي استطاع أن يفك شفرة الدفاع الزملكاوي ويخطف هدف التعادل في الوقت الذي كان فيه فريقه متأخرا بهدف.
 
أعلى