الأهلي والترجي في مهمة مواصلة الصدارة أمام مازيمبي وصن شاين في الجولة الخامسة لدوري أبطال إفريقيا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تشهد ملاعب القارة السمراء بداية من الغد , ثلاث مواجهات في الجولة الخامسة بدوري المجموعتين في النسخة رقم 48 لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

في المجموعة الثانية يستضيف ملعب الكلية الحربية بالعاصمة القاهرة لقاء فريق الزمالك المصري وضيفه تشيلسي الغاني في لقاء يأمل خلاله أصحاب الأرض في وقف مسلسل الخسائر و البحث عن إستعادة هيبتهم المفقودة.

اللقاء الذي يقام في السادسة بالتوقيت العالمي (الثامنة بتوقيت القاهرة) تحت إدارة الحكم المالي كومان كوليبالي, يدخله كلا الطرفين من أجل الفوز و اقتناص النقاط الثلاث و إن اختلفت الأهداف.

الزمالك فشل في الحصول على أي نقطة في الجولات الأربع السابقة بعد أن بدأ مشواره في المجموعة بالخسارة (2- 3) أمام منافسه في لقاء اليوم على ملعب أوهين دوجان في العاصمة أكرا ثم تكبد خسارته الثانية (0- 1) أمام غريمه الأهلي قبل أن يسقط مرتين أمام مازيمبي في لوبومباشي (0 - 2) في الجولة الثالثة ثم في القاهرة (1- 2) في الجولة الرابعة بالقاهرة و يبحث غداً عن فوزه الأول مع مديره الفني البرازيلي فييرا من أجل نيل رضا ثلاثة ألاف من أنصاره من المقرر أن يحضروا اللقاء بعد أن سمحت السلطات الأمنية لهم بعد 7 شهور من خلو المدرجات من الجماهير عقب الكارثة التي وقعت في لقاء المصري والأهلي في الأول من فبراير الماضي وراح ضحيتها 74 من أنصار الأهلي .

أما تشيلسي المفاجأة الحقيقية لهذه النسخة فيحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد خمس نقاط جمعها من فوز وحيد على الزمالك في الجولة الأولي وتعادلين مع مازيمبي و الأهلي في الجولتين الثانية والرابعة و لا بديل أمامه سوى الفوز في لقاء اليوم ثم في الجولة الختامية أمام مازيمبي على أرضه إذا ما أراد المنافسة على احدي بطاقتي المربع الذهبي لأول مرة في تاريخه.

وعلى عكس مواطنه الزمالك يحتاج الأهلي لنقطة وحيدة من لقاءه أمام مازيمبي الذي يشهده ملعب نوفو في الواحدة والنصف بعد ظهر الأحد إذا ما أراد بلوغ الدور قبل النهائي وهو في مقعد الصدارة.

قمة هذه المجموعة التي يُديرها الدولي الكاميروني أليوم نيانت يدخلها العملاق القاهري وفي رصيده 10 نقاط يحتل بها المركز الأول بعد أن تمكن من حصد تسع نقاط متتالية في الجولات الثلاث الأولي بثلاثة انتصارات على مازيمبي والزمالك وتشيلسي ثم تعادل في الجولة الماضية مع البطل الغاني بهدف في كل شبكة.

أما مازيمبي فقد تجاوز خسارة البداية أمام الأهلي وحقق سبع نقاط متتالية في أخر ثلاث جولات من تعادل مع تشيلسي وفوزين على الزمالك و يدخل مواجهة اليوم محتلاً المركز الثاني و يحتاج الفوز بهدف وحيد لانتزاع الصدارة بفارق المواجهات المباشرة.

ختام مباريات هذه الجولة يشهده ملعب المنزة في العاصمة تونس بين الترجي الرياضي التونسي وضيفه صن شاين ستارز النيجيري.

المواجهة التي تنطلق في السابعة والنصف مساء الأحد تحت إدارة الحكم السوداني خالد عبدالرحمن يحتاج خلالها فريق المدرب نبيل معلول لنقطة وحيدة ليضمن بلوغ المربع الذهبي في مقعد الصدارة بعد أن كلفه استبعاد الإتحاد الأفريقي لمواطنه النجم الساحلي ست نقاط حققها على حسابه في الجولتين الثالثة والرابعة.

أما صن شاين الذي لم يعرف طعم الخسارة منذ أن تذوقها أمام فريق "الدم والنار" في الجولة الأولي على أرضه, فكان أكبر المستفيدين من استبعاد النجم, حيث ضمن بطاقة التأهل للدور قبل النهائي من جانب و تجدد أمله في انتزاع صدارة المجموعة لو تمكن من الفوز في لقاء الأحد على حامل اللقب ثم فشل زملاء القائد خليل شمام في الفوز في لقاء الجولة الأخيرة أمام أولمبي الشلف على ملعب محمد بومزراق.

الجدير بالذكر أن المواجهة الثانية في هذه المجموعة بين النجم الساحلي و جمعية أولمبي الشلف الجزائري تم إلغاؤها بسبب قرار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم باستبعاد فريق النجم على خلفية أحداث الشغب التي صاحبت لقاءه مع الترجي في الجولة الرابعة على الملعب الأولمبي بسوسة.
 
أعلى