الإمارات | الجزيرة يستعيد الوصافة بفوزه على الشباب بهدفين نظيفين

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
استعاد الجزيرة مركز الوصافة بعد فوزه على نظيره الشباب بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بين الطرفين على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، ضمن مباريات الجولة الـ 18 من دوري اتصالات للمحترفين هذا الموسم، ورفع الجزيرة رصيده الى 35 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الشباب عند 33 نقطة وتراجع الى المركز الرابع.

وقلص الجزيرة بعد هذا الفوز الفارق بينه وبين العين المتصدر الى 7 نقاط، حيث سيلتقي العين مع الوصل على استاد زعبيل في ختام مباريات الجولة يوم غد السبت الساعة الثامنة والنصف مساءاً في " مباراة الأسبوع " المرتقبة.

الشوط الأول:

غاب عن تشكيلة الجزيرة التي بدأ بها المباراة كل من الأسترالي لوكاس نيل و سبيت خاطر وعبد الله موسى والأرجنتيني ديلجادو اضافة الى كل من ابراهيما دياكيه وسالم مسعود وريكاردو أوليفيرا اللذين احتفظ بهم في دكة البدلاء، حيث آثر المدرب البرازيلي اراحتهم للقاء المرتقب في دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء المقبل أمام الاستقلال الإيراني، وبدأت المباراة بشكل حذر من قبل الطرفين، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون فرص حقيقية على المرميين، علماً بأن البرازيلي سياو غاب عن تشكيلة الشباب للإصابة، اضافة الى التشيلي فيلانويفا لنفس السبب.

وتشهد الدقيقة 32 أول الفرص الحقيقية في الشوط الأول بعد تمريرة بينية من عيسى عبيد استطاع من خلالها البرازيلي كييزا الانفراد بخصيف حارس مرمى الجزيرة الذي تصدى للكرة بشجاعة، ليمنع فرصة الهدف الأول للضيوف، ويرد البرازيلي الآخر باري بعد عرضية موزونة من علي مبخوت على رأس الأول الذي يرتقي ويضرب الكرة لكنها تعلو مرمى الجوارح في الدقيقة 35، وكاد سلطان برغش أن يسجل الهدف الأول بعد عرضية من خالد سبيل يسبح لها برغش ويضرب الكرة برأسه لكن حارس الشباب اسماعيل ربيع في الزمان والمكان المناسبين، وعلى الرغم من ضغط الجوراح على مرمى الفورملا في الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول، إلا أن التعادل السلبي بين الفريقين استمر حتى أطلق حمد الشيخ حكم المباراة صفارة نهاية الشوط.

الشوط الثاني:

ويشرك المدرب البرازيلي كايو جونيور مع انطلاقة شوط المباراة الثاني كل من دياكيه والبرازيلي ريكاردو أوليفيرا، ليسجل علي مبخوت أول أهداف الجزيرة في الدقيقة 47، بعد كرة عرضية من البديل دياكيه على رأس الأول يهز فيها شباك الشباب.

ويضيع البديل أوليفيرا فرصة الهدف الثاني بعد تمريرة دياكيه وتسديدة من البرازيلي تصطدم بالعارضة الشبابية لتعود الكرة الى علي مبخوت الذي يسدد هو الآخر لكن كرته تعلو مرمى الجوارح في الدقيقة 59، ويسدد حمدان قاسم صاروخية من خارج منطقة الجزاء يبعدها علي خصيف بقبضتي يديه في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة 75 يسجل الجزيرة الهدف الثاني عن طريق البديل ريكاردو أوليفيرا، بعد تمريرة ولا أروع من علي مبخوت يضعها البرازيلي باحترافية من فوق حارس مرمى الشباب اسماعيل ربيع.

ويحتسب حكم المباراة 3 دقائق كوقت بدل ضائع ويستمر الحال على ما هو عليه فيخرج الجزيرة منتصراً بهدفين نظيفين، ويستعيد مركز الوصافة من جديد، ويرفع رصيده الى 35 نقطة.





 
أعلى