"الإنقاذ الوطنى" تطالب بالمصالحة الوطنية دون قيد مع المعارضة

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
وجهت جبهة الإنقاذ الوطنى التحية للشعب المصرى لشجاعة ومسئولية الشعب المصرى الذى خرج بالآلاف فى تظاهرات سلمية علنية مجدداً ثورته بأصوات وسواعد أبناء هذا الشعب من شباب وشيوخ ونساء مصر، رافعين لافتات تؤكد على رفض هيمنة الإخوان على مقدرات الدولة وسيطرة الجماعة على الحكومة والتشريع والرئاسة مختطفين الدولة المصرية بعيداً عن هويتها ووجهها حتى جعلت من مصر فريقين، فريق ينفذ مخطط الجماعة دون اعتبار للمصلحة الوطنية وفريق معارض يطالب بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

وحملت الجبهة فى بيان لها اليوم الجمعة صادر عن الحزب المصرى الديمقراطى للرئيس محمد مرسى وجماعته المسئولية كاملة عن ما وصلت إليه مصر، وتهيب بوزارة الداخلية أن تحترم حق المتظاهرين فى التظاهر السلمى وإلا تنجر للانحياز لفريق سياسى فى مواجهة الأخر وتدعو الرئيس لضرورة الاستجابة السريعة لكافة مطالب الثوار وعلى الأخص وقف العمل بالدستور المعيب.

وطالبت الجبهة ضرورة الدعوة لمصالحة وطنية دون قيد أو شرط مع المعارضة الوطنية، وقف قانونى الانتخابات والصكوك على الفور، سرعة تكوين حكومة إنقاذ وطنى تعتمد الكفاءة وليس أبناء الجماعة، وإيقاف العمل بدستور معيب لا يليق بمصر فوراً.

وتابع قائلا "كما نحمل الرئيس وجماعته مسئولية التأخير أو التباطؤ فى الاستجابة لمطالب الشعب المصرى مؤكدين على وعى شعبنا بشبابه ونسائه بالحفاظ على سلمية التظاهرات وعدم التعرض للمنشآت وحماية الممتلكات العامة والخاصة ".

أكدت الجبهة تجاوبها الكامل مع ما قررته جماهير الشعب المصرى من البقاء فى الميادين حتى استعادة ثورة يناير وتحقيق القصاص الكامل لشهدائنا، وتعلن فى هذا الصدد المشاركة التامة بحضور كامل أحزابها وتياراتها ورموزها يوم بعد يوم ولحظة بعد لحظة مع الجماهير فى كل ساحات التحرير ملتزمة بما يقرره شعبنا العظيم من خطوات تصعيدية سلمية حتى تحقيق المطالب.
 
أعلى