الاتحاد العام التونسي للشغل يعرض خطة جديدة لانهاء الازمة السياسية والاسلاميون يتحفظون

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اقترح الاتحاد العام التونسي للشغل يوم الثلاثاء جدولا زمنيا لانهاء الازمة السياسية في البلاد وطالب الحكومة التي يقودها الإسلاميون بالتنحي عن السلطة خلال ثلاثة أسابيع وافساح المجال لحكومة انتقالية للاشراف على الانتخابات لكن حركة النهضة الاسلامية عبرت مبدئيا على تحفظها على مبادرة الاتحاد.
وتشهد تونس مهد انتفاضات الربيع العربي ازمة سياسية منذ أسابيع حيث تطالب المعارضة العلمانية الحكومة الائتلافية بالاستقالة فورا.
ونظمت المعارضة التونسية التي اغضبها اغتيال اثنين من زعمائها وشجعها عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي احتجاجات مناهضة لحزب النهضة الاسلامي الحاكم.
وتوافق الحكومة على الاستقالة لكنها تريد ضمانات باجراء عملية انتقالية نزيهة.
وقال الاتحاد العام التونسي للشغل الذي يتفاوض بين الجانبين إن الاقتراح الجديد يدعو الحكومة للاستقالة خلال ثلاثة اسابيع بعد بدء مفاوضات جديدة. وسيتم تحديد موعد الانتخابات خلال المحادثات التي ستجرى على مدى الاسابيع الثلاثة.
وقال مسؤول بالاتحاد لرويترز "سنقدم الاقتراح للاحزاب المعنية. يجب ان يسلموا ردا خلال 48 ساعة. اذا نجح ذلك فمن الممكن البدء في الحوار في مطلع الاسبوع."
وانهارت المحادثات الاولية بين الجانبين وهددت الاضطرابات بتأجيل العملية الانتخابية في بلد كان ينظر اليه على انه النموذج الواعد للديمقراطيات الشابة التي اعقبت انتفاضات في ليبيا ومصر واليمن. ****************** ‬‬ وفي اول تعليق على المبادرة قالت حركة النهضة ان لديها مبدئيا بعض التحفظات على المقترح.
وقالت الحركة في بيان ارسل لرويترز عبر البريد الالكتروني "تلقينا نسخة من المقترح اليوم ولدينا بعض التحفظات على بعض النقاط" دون ان توضح ماهي نقاط الخلاف
 
أعلى