الاتحاد يتصدر مجموعته بفوزه على النجمة اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام


20100324-195834_h279697.jpg



دمشق


فاز فريق الاتحاد على ضيفه النجمة اللبناني بأربعة أهداف مقابل اثنين ضمن منافسات المجموعة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي على أرض ملعب حلب الدولي اليوم.
وكانت أولى محاولات التهديف في المباراة من الاتحاد عندما أهدر محترفه الكاميروني اوتو بونغ فرصة خطرة على مشارف مرمى النجمة في الدقيقة السادسة بعدها بأربع دقائق تمكن الاتحاد من تسجيل هدفه الأول عندما استغل عبد الفتاح الآغا تمريرة وائل عيان من كرة ثابتة أودعها الآغا برأسه على يسار حارس النجمة عبدو طافح ورغم تقدمه تابع الاتحاد زحفه الهجومي حتى تمكن من تعزيزه بالهدف الثاني في الدقيقة 14 بعد أن مرر الآغا كرة جميلة إلى اوتو بونغ الذي لم يتوان عن إيداعها في شباك النجمة من اللمسة الأولى.
ثم فرض الاتحاد أفضليته وسيطر على مجريات المباراة وأتيحت له عدة فرص فيما اعتمد النجمة على الكرات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى الاتحاد باستثناء تسديدة عباس عطوة في الدقيقة 31 .
وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول كاد النجمة يقلص الفارق عبر تسديدة قوية من لاعبه يوسف سعد لكن كرته انحرفت عن القائم الأيمن رد عليها الاتحاد بالهدف الثالث ومن جديد عبر الآغا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لينتهي بتقدم الاتحاد بثلاثية نظيفة.
ومع بداية الشوط الثاني تراجع أداء مدافعي الاتحاد واتيحت للنجمة فرصة تقليص الفارق عندما احتسب له حكم المباراة ضربة حرة غير مباشرة داخل منطقة جزاء الاتحاد لكن النجمة لم يحسن استغلال الكرة بشكل جيد ثم أضاع عطوة فرصة خطرة عندما انفرد مع حارس الاتحاد الذي تصدى لكرته ببراعة.
وفي الدقيقة 66 تمكن النجمة من تسجيل هدفه الأول عبر راسية محترفه السنغالي ديوب وفي ربع الساعة الأخير من المباراة أصبح اللعب متكافئاً من الطرفين وانحصرت الكرة في وسط الملعب وتبادل الفريقان الهجمات .
وفي اللحظات الأخيرة من المباراة سدد لاعب الاتحاد معتز كيلوني كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن لمرمى النجمة وفي الدقيقة 89 تمكن النجمة من تذليل الفارق عبر محترفه ديوب بكرة رأسية على يمين حارس الاتحاد بعدها بدقيقة تمكن الاتحاد من إعادة الفارق إلى هدفين عندما سدد لاعبه محمد فارس كرة قوية سكنت شباك النجمة لتنتهي المباراة لصالح الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدفين للنجمة. وبهذه النتيجة تصدر الاتحاد فرق المجموعة بسبع نقاط فيما يحتل القادسية الكويتي المركز الثاني برصيد 5 نقاط بعد فوزه اليوم على ايست بنغال الهندي وأصبح النجمة في المركز الثالث بأربع نقاط بينما يحتل ايست بنغال المركز الأخير دون نقاط.
وعقب المباراة قال مدرب النجمة عبد العزيز الشافي إن فريق الاتحاد استحق الفوز في المباراة لأنه قدم مباراة جميلة وقوية وكان الأفضل خاصة في الشوط الأول ونجح في استثمار كامل فرصه وحاولنا تعديل النتيجة في الشوط الثاني حيث ظهر فريقي في وضع أفضل في جميع الخطوط وكدنا ندرك التعادل لولا سوء الحظ وسنحاول التعويض في المباراة القادمة في بيروت.
بدوره قال مدرب الاتحاد الروماني تيتا فاليريو أنا سعيد بهذه النتيجة ولكني حزين لعدم حضور الجماهير ومساندتها للفريق بالشكل المطلوب وعموما أنا راض عن أداء فريقي خاصة في الشوط الأول حيث قدم أداء لافتاً وجماعياً وكرة حديثة ومتطورة.
وفي الشوط الثاني طلبت من اللاعبين أن يقدموا نفس الجدية والروح المعنوية لكن الفريق فقد بعضاً من تركيزه والأهم عودة الثقة للفريق وخاصة لمعتز كيلوني وعبد الفتاح الآغا الذي عاد لمغازلة الشباك.
يذكر أن الاتحاد فاز في مباراته الأولى على ايست بنغال بأربعة أهداف لهدف في الهند قبل أن يتعادل مع القادسية الكويتي سلباً في حلب.
 
أعلى