الاتحاد يواجه الشعب في مباراة فاصلة لتسمية بطل الدوري اليمني مساء الأربعاء

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
يستضيف ملعب علي محسن المريسي بالعاصمة صنعاء في الساعة العاشرة من مساء اليوم الاربعاء المباراة الفاصلة في الدوري اليمني التي ستجمع شعب إب بجاره الاتحاد لحسم مصير لقب بطل الدوري اليمني في نسخته رقم 20 التي احتارت بين الاتحاد والشعب وقد انهيا الدوري برصيد متساوي من النقاط بلغ 48 نقطة فرضت على الجارين خوض مباراة فاصلة سيكون عليها تحديد من سيفوز بالبطولة الثالثة للشعب او الاولى للاتحاد.

ولتحقيق اللقب سيكون على احد الفريقين الفوز في الوقت الاصلي للمباراة قبل الذهاب الى ركلات الترجيح التي ستحسم الدوري الذي استعصى على الحسم بفارق الاهداف انسجاما مع لائحة المسابقات التي تشترط فارقا للنقاط لمن اراد ان يحسم البطولة او يهرب من الهبوط قبل اللجوء للفاصلة.

وتم تقديم المباراة من موعدها السابق يوم غد الخميس الى اليوم الاربعاء بسبب التزام وزير الرياضة معمر الارياني بحضور افتتاح اولمبياد لندن، كما استقر الاتحاد اليمني لكرة القدم على اقامتها في العاصمة صنعاء وليس في مدينة اب معقل الفريقين بعد تنازل محافظ إب القاضي احمد عبدالله الحجري عن حق الاستضافة نتيجة لعدم قدرة المحافظة في توفير امن رئيس الوزراء والوزراء الذين سيحضرون المباراة بالإضافة الى فشل المحافظة في توفير الطاقة الكهربائية لإنارة الملعب واعتراف القائمين عليها بعدم قدرتهم على ادارة برتوكول التكريم.

وكإعلان لفشله في اقامة بطولتي كاس الرئيس وكاس الوحدة يسعى الاتحاد اليمني لكرة القدم على استغلال المباراة الفاصلة واعتبارها مباراة تكريمية لختام الموسم الكروي لفرق القسم الأول وسيتم تكريم الفريق البطل بدرع الدوري والميداليات الذهبية،والوصيف بالميداليات الفضية، والثالث العروبة بالميداليات البرونزية .. بالإضافة إلى تكريم أفضل لاعب وأحسن حارس والفريق المثالي،واللاعب المثالي، وحجبت الجائزة المالية لهداف الدوري بسبب عدم اكتمال النصاب التهديفي الذي حددته لائحة المسابقات ب 15 هدفا، اذ لم يحصل هداف الدوري وهو المصري المحترف في العروبة شعبان النجار الا على 13 هدفا فقط.

وفي تصريح صحفي اكد مدرب شعب اب احمد علي قاسم ان نهج التوازن بين الدفاع والهجوم هو طريقه للفوز باللقب الثالث والاحتفاظ بالدرع في خزانة الشعب الى الابد، معبرا عن اعجابه بفريق الاتحاد الذي فرض نفسه منافسا على اللقب هذا الموسم ومشيدا بلاعبيه الذين وصفهم باصحاب المستويات العالية في مختلف المراكز، لافتا الى الحماسة التي يتحلى بها لاعبي الاتحاد ومتوقعا ان يرمي الاتحاد بكل اوراقه للفوز باللقب.

وتابع قاسم: "ادرك صعوبة المباراة ولكن ثقتي كبيرة في قدرة فريقي على الخروج منها منتصراً، واتمنى أن يكون الدعم الجماهيري حاضراً بقوة في الملعب، وأن لا يخرج الجميع عن إطار التنافس الأخوي".

من جانبه أوضح مدرب الاتحاد الكابتن خالد الدغيش أن فريقه أكمل جاهزيته لخوض اللقاء الفاصل والنهائي اليوم أمام الشعب، مؤكدا تطلعه وفريقه للفوز باللقب كانجاز تاريخي، لافتا الى الحالة المعنوية الرائعة التي يمر بها فريقه.

وقال: "المباراة صعبة خصوصا وهي امام الشعب الفريق القوي ،وطبيعة المباراة الفاصلة تفرض علينا اللعب بطريقة هجومية للفوز وتحقيق الانجاز، مع الانتباه لضرورة الحذر في الجانب الدفاعي".

ولاجل منح جمهور الفريقين فرصة للمتابعة وفرت قيادة محافظة اب حافلات مجانية لنقل الجماهير من اب الى صنعاء كما ستقوم قناة سبا بنقل المباراة مباشرة على الهواء لتنهي حالة الخصام بين التلفزيون اليمني ومباريات كرة القدم التي بدات قبل مدة طويلة.
 
أعلى