الاتصالات تخفض أجور حزمة الإنترنت العريضة عن الدورة الثالثة للعام الحالي 50% .. و6 ليرات لأجور خدمة الـ"Dial UP"

The Hero

الأســــــــــــــطورة

إنضم
Jun 29, 2008
المشاركات
20,104
مستوى التفاعل
69
المطرح
في ضحكة عيون حبيبي
رسايل :

شكرًا للأشواك علَّمتني الكثيرَ

الاتصالات تخفض أجور حزمة الإنترنت العريضة عن الدورة الثالثة للعام الحالي 50% .. و6 ليرات لأجور خدمة الـ"Dial UP"


أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات، يوم الثلاثاء، عن تخفيض قيمة الأجور الشهرية المقطوعة لخدمة الإنترنت الحزمة العريضة ADSL عن الدورة الثالثة للعالم الحالي 50%، بالإضافة إلى خدمة الانترنت عن طريق الاتصال الهاتفي Dial UP.


وذكرت وكالة الأنباء (سانا) أن المؤسسة العامة للاتصالات أعلنت عن تخفيض قيمة الأجور الشهرية المقطوعة لخدمة الإنترنت الحزمة العريضة ADSL عن الدورة الثالثة لعام 2011 بنسبة 50 بالمائة.
ويأتي هذا التخفيض حفاظا على مصداقية المؤسسة تجاه زبائنها ونظرا لتأثر جودة الخدمة نتيجة الضغط الكبير على الشبكة وتوسيعها، وذلك بحسب مدير عام المؤسسة المهندس بكر بكر.
وكانت المؤسسة العامة للاتصالات أكدت لسيريانيوز، مؤخرا، إلى أن حجم الدخول الكبير في الفترة الأخيرة وبشكل غير مسبوق على شبكة الانترنت بشكل عام أدى لكثير من الضغط الشبكة وصل بها إلى طاقتها القصوى، وهو ما منع المشتركين من الدخول إلى المواقع المختلفة.
كما أعلنت المؤسسة في قرار لها عن تخفيض أجور خدمة الانترنت عن طريق الاتصال الهاتفي Dial UP لمزود خدمة الانترنت 190 التابع لها بمعدل 10 قروش سورية لكل دقيقة، لتصبح أجورها مطابقة لأجور المكالمات المحلية عبر الخطوط الهاتفية PSTN وخطوط ISDN.
وكانت مؤسسة الاتصالات كشفت لسيريانيوز، مؤخرا، أن شبكة الانترنت في سورية ستشهد نقلة نوعية من حيث الخدمة والسعر والسرعة مع بداية العام القادم، مؤكدة على عزمها تخفيض تكلفة الاتصال بالانترنت لمشتركي الحزمة العريضة والاتصال الهاتفي قريبا.
من جانبه، أوضح مدير الإدارة التجارية في المؤسسة نور الدين الصباغ أن هذا الإجراء سيؤدي إلى تخفيض تعرفة اتصال الإنترنت DIAL UP على الـ 190 بمعدل (6 ليرات) للساعة لتصبح (12 ليرة) بعد أن كانت (18 ليرة)، مبينا أن المؤسسة ستبدأ بتطبيق هذه التعرفة اعتبارا من أول الشهر القادم.
وبينت دراسة تقنيّة شملت (185) دولة لتحديد سرعة التحميل والتنزيل على شبكة الإنترنت، أنّ وضع سوريا غير مرض في هذا المجال، إذ حلّت في المرتبة (151) بين الدول التي شملتها الدراسة، ومن حيث الكلفة، فإن خدمة الإنترنت في سوريا تعتبر مرتفعة، بالمقارنة مع دول المنطقة.
ويساهم قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 5 %، بينما تشكل إيراداته في الخزينة العامة 7% من الإيرادات الإجمالية.
يشار إلى أن عدد مشتركي خدمة الحزمة العريضة ADSL بلغ لنهاية الربع الأول من العام الحالي (88836) مشتركا، أما عدد مشتركي الانترنت على الاتصال الهاتفي "Dial UP" فقد بلغ (211720) مشتركا لديه حساب، وفق إحصاءات المؤسسة العامة للاتصالات.
 

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام

اي وما تعطس انك نزلت الخبر

كنت ما نزلتو
:4:

(
طلعتني بالخجلة):16:
 

عكــ البيلسان ــيد

سيد الياسمين النـائب العام

إنضم
Oct 8, 2008
المشاركات
7,935
مستوى التفاعل
144
المطرح
شـــــام شـريف
رسايل :

..." وكأن الوقت في بعدك واقف مابيمشيش "...

بالفعل الزيتون ما بيلحى الا ازا انرص
الله يسمعنا الاخبار الطيبة
 
  • Like
التفاعلات: king*

Chantal

ياسمين شامنا

إنضم
Jan 5, 2010
المشاركات
2,252
مستوى التفاعل
65
المطرح
في عذب القصيد

عكيدنا وردة*وردة*وردة*وردة*
 
أعلى