الادّعاء الأميركي يوجّه تهمة الاحتيال إلى عضو الكونغرس السابق جيسي جاكسون


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

واشنطن - ا ف ب، يو بي آي - وجه الادعاء الاميركي تهمة الاحتيال والتآمر الى عضو الكونغرس السابق جيسي جاكسون جونيور في قضية تحويل 750 الف دولار من اموال الحملة الانتخابية الى حسابه الخاص. واظهرت الوثائق التي قدمت الى المحكمة الفيديرالية الاميركية في واشنطن كذلك علاقة ساندرا زوجة جاكسون بالتحقيق في استغلاله للاموال من خلال تقديمها كشفا زائفا للضرائب.
وذكر احد محامي جاكسون، انه (جاكسون) توصل الى اتفاق مع الادعاء يواجه خلاله حكما بالسجن 57 شهرا، مضيفا ان زوجته ساندرا توصلت الى اتفاق مع الادعاء.
ويتهم جاكسون بالتآمر وتقديم بيانات زائفة والاحتيال، طبقا لوثيقة الاتهام.
واصدر جاكسون (47 عاما) بيانا من خلال محاميه اعتذر فيه عن اخطائه.
واستخدم جاكسون بعض اموال حملته الانتخابية لشراء اثاث اطفال ومعاطف فرو، وساعة «رولكس» مطلية بالذهب بقيمة 43350 دولارا، وفق الادعاء.
من ناحية أخرى، يجري مكتب التحقيقات الفيديرالية «اف بي اي» تحقيقاً بمزاعم حول تعامل السيناتور الديموقراطي روبرت مينينديز مع مومسات في جمهورية الدومينيكان.
وذكرت صحيفة «واشنطن بوست»، أن فريقاً من «اف بي آي» أجرى تحقيقات خلال الأسابيع الأخيرة في الدومينيكان والولايات المتحدة، للنظر حول مزاعم بأن السيناتور مينينديز تعامل مع مومسات في هذا البلد الكاريبي، لكنه وجد أن لا أدلة تدعم ذلك.
ونقلت عن شخص مطّلع على التحقيق أن عملاء المكتب سألوا فيما إن كان طبيب عيون في فلوريدا وهو صديق مقرّب للسيناتور وممول أساسي لحملته، زوّد مينينديز بالمومسات خلال تمضية عطلة هناك.
وقال شخص آخر مطّلع على التحقيق إن المحققين ينظرون بمزاعم تتعلق بعلاقات مع مومسات قاصرات.
ونفى السيناتور الأميركي المزاعم المتعلقة بالدعارة، قائلاً إنها لتشويه سمعته.
 
أعلى