الاستماع لوزير الدفاع الروسي السابق في قضية فساد

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
رفض وزير الدفاع الروسي السابق اناتولي سرديوكوف الجمعة الرد على اسئلة المحققين بعد استدعائه بصفة شاهد في فضيحة فساد ادت الى اقالته في تشرين الثاني/نوفمبر، على ما افادت وكالتا ايتار تاس وريا نوفوستي الروسيتان.
وقال سرديوكوف انه لا يريد التحدث في غياب محاميه المريض.
وارجئت جلسة الاستماع الى 11 كانون الثاني/يناير، كما ذكرت وكالتا الانباء.
وكان سرديوكوف وصل بعيد الساعة العاشرة (6,00 تغ) ولم يمض اكثر من ساعة في مكاتب لجنة التحقيق في القضية التي تتعلق باختلاس اموال لا تقل عن مئة مليون يورو.
واعلن الناطق باسم لجنة التحقيق فلاديمير مركين ان "الاستماع الى اناتولي سرديوكوف في قضية اختلاس في وزارة الدفاع يفترض وجود مبررات جدية".
وقد اقال الرئيس فلاديمير بوتين وزير الدفاع اناتولي سرديوكوف في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر اثر فتح عدة تحقيقات حول شركة "اوبورونسرفيس" التابعة للوزارة في تهم تتعلق بتزوير صفقة بيع املاك عامة.
ويقول المحققون ان بعض مسؤولي الوزارة كانوا يختارون افضل العقارات ويستثمرون فيها اموالا حكومية باهظة ثم يبيعونها في السوق باسعار تقل عن سعر الشراء لفائدتهم.
ومن حينها جرت عدة عمليات تفتيش في فيلات يتردد عليها سرديوكوف واحدى المقربات منه وهي المديرة السابقة في دائرة العقارات في وزارة الدفاع يفغينيا فاسيلييفا الملاحقة بتهمة الاحتيال.
وعين بوتين بدلا من سرديوكوف احد رجاله وهو وزير الاوضاع الطارئة وحاكم منطقة موسكو سرغيي شويغو.
وهذه اكبر قضية في سلسلة من الملاحقات المفتوحة خلال الاسابيع الاخيرة في روسيا بحق مسؤولين متهمين بالفساد المستشري في البلاد الذي يخلق اجواء من انعدام الثقة في اوساط الروس. غير ان بعض الخبراء تحدثوا ايضا عن احتمال وجود صراع نفوذ داخل الحكم وراء اقالة سرديوكوف.
 
أعلى