الامطار الغزيرة تغرق تجارب سباق بلجيكا للسيارات

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
هطلت الأمطار بغزارة اليوم الجمعة خلال التجارب الحرة لسباق جائزة بلجيكا الكبرى احدى جولات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات واحتمى المتفرجون بالمظلات بينما لجأ السائقون كل الى مراب فريقه.

وانتهت التجارب الثانية بدون تسجيل زمن للفة رسمية رغم ظهور بعض الأزمنة الضعيفة جدا على الشاشات.

وتصدر هذه الأزمنة الفرنسي شارل بيك سائق ماروسيا وهي المرة الاولى هذا العام الذي يجد فيها سائق من أصحاب المراكز المتأخرة نفسه في مركز متقدم مسجلا دقيقتين و49.354 ثانية.

ونظرا للامطار فان الياباني كاموي كوباياشي سائق ساوبر بات صاحب افضل زمن في شهر اغسطس اب بعدما سجل دقيقتين و11.389 ثانية في التجارب الحرة الاولى اليوم التي كانت الاولى منذ نهاية يوليو تموز الماضي.

وقضى الاسباني فرناندو الونسو متصدر الترتيب العام لفورمولا 1 معظم الوقت يشاهد مجريات الامور بعدما قرر فريقه عدم تجربة أي تحديث على السيارة.

ويتصدر الونسو سائق فيراري الترتيب العام بفارق 40 نقطة عن الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول بعد 11 من 20 سباقا هذا الموسم وجاء في المركز 22 في التجارب الاولى بفارق 29.360 ثانية عن كوباياشي.

وقضى العاملون في الفرق والسائقون الوقت في تبادل الرسائل على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي وقال احدهم "قام شخص بتشغيل محرك. من المحتمل انه يحاول البقاء دافئا."

وخرج نيكو روزبرج سائق مرسيدس لتجربة السيارة في بعض اللفات ونصحه الفريق الفني بالحذر من تجمعات الماء ثم تبعه زميله مايكل شوماخر لكنهما لم يكملا اللفات إذ عادا الى حارة الصيانة من جديد دون عبور خط النهاية.

وجاء الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس الفائز بسباق بلجيكا اربع مرات والمرشح للفوز من جديد بعد غد الأحد في المركز 23 متأخرا بفارق 35.191 ثانية عن الصدارة.

وأفضل زمن في لفة واحدة حققه رايكونن على هذه الحلبة كان في 2004 مع مكلارين وبلغ دقيقة واحدة و45.108 ثانية.

وقال الألماني نيكو هالكنبرج سائق فورس انديا عبر نظام الاتصال اللاسلكي مع فريقه "الأجواء سيئة جدا. الأمطار تهطل بغزارة لا تصدق."
 
أعلى