البابا يعرب عن عشقه لمغارة الميلاد عبر خدمة تويتر

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اعرب البابا بنديكتوس السادس عشر عبر خدمة تويتر عن عشقه لمغارة الميلاد الذي يأتي من طفولته في مقاطعة بافاريا الالمانية، في رسالتين قصيرتين حملتا طابعا شخصيا.
وقال البابا البالغ 85 عاما في رسالة اولى بمناسبة الميلاد "المغارة التي كنا نعدها معا كانت مصدر فرح كبير بالنسبة لي. كنا نضيف اليها سنويا تماثيل صغيرة جديدة ونزينها ببعض الطحالب".
وقد امضى البابا يوزف راتزينغر طفولته في عدة مناطق وسط غابات بافاريا مع والده الشرطي ووالدته وشقيقه وشقيته.
وعلى حساب تويتر "بونتيفيكس" وجه البابا رسالة ثانية الى متتبعيه البالغ عددهم مليونا شخص "ما هي التقاليد العائلية بمناسبة عيد الميلاد العائدة الى ايام اطلفولة التي تذكرها؟"
وقد ارسل البابا حتى الان 14 رسالة تويتر الا انها المرة الاولى التي يتطرق فيها الى مواضيع شخصية تتعلق بطفولته فيما كانت الرسائل الاخرى روحانية بحتة. وقال يوزف راتزينغر ان طفولته كانت بمثابة "الجنة" بين حرارة الحب العائلي وحب الموسيقى والصلوات والقداديس والزيارات الدينية وجمال طبيعة جبال الالب.
وصول النازيين الى الحكم في برلين عندما كان في السادسة من العمر لم يغير كثيرا في حياة راتزينغر اليومية باستثناء ان والده الذي كان مناهضا جدا للنازيين فضل الانتقال للاقامة في بلدة صغيرة وانه اضطر م شقيقه شأنهم في ذلك شأن كل الصبيان في ذلك العمر من الانضمامالى الشبيبة الهتليرية.
 
أعلى