البارسا ينفض إرهاق الليجا ويصعق ليفركوزن بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

"أيهم"

بيلساني قوي

إنضم
Oct 9, 2008
المشاركات
1,507
مستوى التفاعل
24
المطرح
اللاذقية
تحية معطرة برائحة الليمون وعطر الورد لكل أعضاء ومشرفي منتدى أرض البيلسان

حقق برشلونة حامل اللقب فوزا كبيرا على فريق باير ليفركوزن الألماني 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب باي أرينا الألماني ضمن مباريات الذهاب لدور ال 16 لدوري أبطال أوروبا .. وهو فوز مريح للبارسا قبل لقاء العودة .. وإستطاع من خلاله إستعادة بريقه بعد النتائج السيئة في الليجا .. جاءت المباراة مثيرة في شوطها الثاني الذي شهد مجموعة من الفرص الضائعة للفريقين وأحرز للبارسا ألكسيس سانشيز هدفين في الد قيقتين ( 41 و 55 ) وميسي في القيقة (88) بينما أحرز هدف بايرليفركوزن الوحيد كادليتش في الدقيقة (52).


ولعب برشلونة بطريقته المعتادة 4-3-3 معتمداً على الثلاثي ميسي الذي لعب في المنطقة الأمامية بحرية ، بينما لعب أدريانو العائد للتشكيلة الاساسية في الجهة اليسرى ، وألكسيس سانشيز في الناحية اليمنى.


وفي المقابل كان روبن دوت المدير الفني لباير ليفركوزن أهدأ ، ولم تطارده ضغوط منافسه فهو يدرك أنه يواجه حامل اللقب ، والأقوى على المستوى العالمي وسيكون الفوز عليه إنجازا حتى لو في أرضه ووسط جماهيره الألمانية ، فكان منطقيا في إستراتيجيته وبحث عن إمتلاك منتصف الملعب أمام مهارات وسط البارسا الخطير ، ولعب بطريقة 4-2-3-1 معتمدا على تقدم ريناتو أجوستو ، ومن خلفه الثلاثي جونزالو كاسترو من المنتصف ، وعلى يساره اندري شورله ومن جهة اليمين السريع لارس بيندر.


ويكفي فريق برشلونة في الإياب التعادل السلبي أو حتى الخسارة بهدف للتأهل إلى ربع نهائي البطولة ، بينما يتوجب على ليفركوزن الفوز بأربعة أهداف نظيفة في الكامب نو لضمان التأهل .


وفي المباراة الثانية وعلى أرضه حقق فريق ليون الفرنسي فوزا باهتاً على أبويل نيقوسيا القبرصي (مفاجأة البطولة) وبهدف وحيد جاء في الدقيقة 58 من المباراة ، وتبقى مباراة الإياب مفتوحة على عدة احتمالات ، إذ يكفي ليون تسجيل هدف واحد أو أكثر في لقاء الإياب للتأهل ، وفي حال فوز الفريق القبرصي بهدف سيلجأ الفريقان إلى وقت إضافي وركلات الترجيح ، وفي حال فوزه بهدفين يمكنه التأهل.

وتستكمل غداً مباريات دور ال 16 من البطولة حيث يستضيف زينيت الروسي فريق بنفيكا البرتغالي ، وفي المباراة الثانية سيكون هناك لقاء قمة بمواجهة نارية بين ميلان و ضيفه أرسنال في السان سيرو .


تقبلوا مني كل التحية
أخوكم ايهم


 
أعلى