البحرين تتهم زعيما للمعارضة بالتحريض على "الارهاب"

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
استدعت الشرطة البحرينية زعيما بارزا بالمعارضة يوم الثلاثاء بتهمة التحريض على ارتكاب "جرائم ارهابية" في خطوة قد تعقد الجهود الرامية لانهاء الاضطرابات السياسية في المملكة.
وقالت الشرطة في بيان إنها استدعت خليل المرزوق عضو جمعية الوفاق المعارضة بتهمة "التحريض على ارتكاب جرائم ارهابية".
وأضاف البيان انه تمت إحالة المرزوق إلى النيابة العامة لاتخاذ المزيد من الاجراءات القانونية. ولم يذكر البيان اي تفاصيل.
وتشهد البحرين اضطرابات متفرقة منذ فبراير شباط 2011 عندما قادت الاغلبية الشيعية انتفاضة للمطالبة بإصلاحات سياسية وأدت تلك الاضطرابات إلى وضع البحرين على خط المواجهة في صراع على النفوذ الاقليمي بين إيران والسعودية.
ولم يصدر اي رد فعل فوري من جمعية الوفاق على التهم الموجهة للمرزوق وهو مشرع سابق ومساعد للامين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان.
لكن الجمعية قالت في وقت سابق ردا على انباء جرى تداولها في دوائر المعارضة بان الشرطة أحالت المرزوق إلى النيابة العامة "لا يمكن أن تشكل هذه الممارسات إلا مزيدا من السخط والإصرار على التحول الديمقراطي والعمل على بناء الدولة العادلة الديمقراطية."
وقالت جميعة الوفاق في بيان إن هذا الاجراء يأتي في اطار مشروع حكومي للقضاء على العمل السياسي.
وأقرت البحرين هذا العام قوانين جديدة لمكافحة ما وصفته بأعمال الارهاب تتيح تطبيق عقوبات أشد صرامة بما في ذلك السجن لفترات اطول والتجريد من الجنسية البحرينية.
وقالت وزارة الداخلية على موقع تويتر ان احد افراد الشرطة الخمسة الذين اصيبوا في انفجار قنبلة في قرية الدير شمالي العاصمة المنامة في 17 أغسطس آب توفي متأثرا بجروحه.
 
أعلى